قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) فرض سيطرته على بعض القرى في الريف الشمالي لمحافظة حلب الواقعة شمالي البلاد اثر اشتباكات مع مقاتلي الكتائب الاسلامية.

Ad

واضاف المرصد السوري في بيان صحفي ان تنظيم (داعش) تمكن كذلك من اسر مقاتلين من الكتائب الاسلامية خلال المعارك التي دارت بين الجانبين في محيط قرية غيطون بريف بلدة اخترين في ريف حلب الشمالي.

وذكر ان قرية مسقان بريف حلب الشمالي تعرضت اليوم الى قصف من قبل قوات النظام بالطيران الحربي ما ادى الى سقوط جرحى ووقوع اضرار مادية في بعض المنازل.

واوضح ان الطيران المروحي القى برميلا متفجرا على منطقة بحي الشعار في حلب ما ادى لسقوط عدد من الجرحى في حين تدور اشتباكات متقطعة بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب الاسلامية على اطراف حي الاشرفية في حلب.

وفي محافظة ريف دمشق قال المرصد السوري إن الطيران الحربي نفذ غارة على اطراف مدينة عربين وغارة اخرى على مناطق في بلدة كفربطنا ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى اللحظة كما اعتقلت قوات النظام عددا من المواطنين على حواجز لها في ضواح بالقلمون.

واعلن المرصد السوري عن مقتل احد مقاتلي الكتائب الاسلامية في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ضواحي بلدتي الجبة وراس المعرة في القلمون بريف دمشق.

واشار الى ان انفجارات عنيفة هزت دير الزور ولم ترد معلومات عن طبيعة هذه الانفجارات حتى اللحظة.

وفي محافظة حماة غربي سوريا قال المرصد ان مقاتلا من جبهة النصرة فجر نفسه حين كان يقود سيارة عند حاجر لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في قرية الرهجان بريف حماه الشرقي ثم أعقب ذلك اشتباكات عنيفة بين قوات النظام من جهة ومقاتلي جبهة النصرة ومقاتلي الكتائب الاسلامية من جهة اخرى.

وعلى صعيد الاشتباكات والعمليات العسكرية أمس الخميس اشار المرصد الى انه وثق مقتل 84 شخصا من بينهم 19 مدنيا جراء الاقتتال الدائر بين قوات النظام والمعارضة السورية وقصف الاولى لعدة مناطق بالاسلحة الثقيلة والبراميل المتفجرة.