يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع فريق بشكتاش التركي في الخامسة من مساء اليوم، وذلك في مباراته التجريبية الأخيرة ضمن معسكره التدريبي في تركيا، استعدادا لخوض منافسات بطولة خليجي 22 التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل، وبطولة كأس آسيا التي ستقام في استراليا في الفترة من 9 حتى 30 يناير المقبل.

Ad

وكان الأزرق لعب مباراتين تجريبيتين مع فريق جمعية أولمبي الشلف الجزائري يومي 4 الجاري، وأمس الأول السبت، في حين تم إلغاء مواجهته مع فريق شانلي أورفا سبور مساء الخميس الماضي، بعد هطول الأمطار بغزارة على ملعب كارتل في شوط المباراة الثاني.

ونجحت إدارة الوفد في الحصول على تأكيد مسؤولي "بشكتاش" صباح أمس عبر المتعهد، بإقامة المباراة في موعدها رداً على الشائعات التي ترددت مؤخراً عن إلغاء اللقاء.

إصابة عوض

ويفتقد منتخبنا الوطني في لقاء اليوم لجهود مدافعه فهد عوض بداعي الإصابة حيث تعرض اللاعب إلى تمزق في العضلة الأمامية، بعد أن دفع به المدرب البرازيلي جورفان فييرا في الشوط الثاني من لقاء جمعية أولمبي الشلف الجزائري أمس الأول، ويحتاج اللاعب إلى أسبوع للتعافي من إصابته، ومن ثم سيغيب عن مواجهة السوبر التي ستجمع فريقه الكويت مع القادسية في الثامنة والربع من مساء الجمعة المقبل، على استاد علي صباح السالم بنادي النصر.

تلافي السلبيات

ويسعى فييرا ومساعده ماركو إلى تفادي السلبيات التي ظهرت في مواجهتي أولمبي الشلف، وكذلك سلبيات الشوط الأول من لقاء اورفا الملغى، وأهم هذه السلبيات عدم الوصول إلى الانسجام والتناغم بالشكل المطلوب، بجانب ضعف خط الهجوم، حيث لم يحرز الفريقان في المباريات الثلاث إلا هدفين فقط.

لقاء الشلف

وكان فييرا اعتمد، في لقاء جمعية أولمبي الشلف الثاني، على تشكيل يتكون من سليمان عبدالغفور في حراسة المرمى، وضاري سعيد، وخالد إبراهيم، وأحمد عتيق، وخالد القحطاني في خط الدفاع، وسلطان العنزي، وعادل مطر، وأحمد الظفيري، وبدر المطوع، وفيصل زايد في الوسط، وفي الهجوم يوسف ناصر، وهو ما يعني أن فييرا يصر على اللعب برأس حربة وحيد، حيث اعتمد على يوسف ناصر في اللقاء الأول، بينما اعتمد على فهد الرشيدي في مباراة شانلي أورفا.

كان أداء الشوط الأول اقل من المتوسط، حيث تميز باللعب الخشن من الطرفين وكثرة الأخطاء في التمرير والتمركز، وفي الشوط الثاني تحسن الأداء بعد مشاركة البدلاء، حيث كان تحرك اللاعبين بدون كرة والمساندة والاستحواذ أفضل من الشوط الأول.

تدريب وحيد أمس

وأجرى الفريق تدريبا في الخامسة من مساء أمس، حيث خضع اللاعبون الذين شاركوا في اللقاء للمساج والتدليك، بينما تدرب اللاعبون الذين لم يشاركون في المباراة بشكل عادي.