حقق فريق الكويت فوزا مستحقا على نظيره كاظمة بنتيجة 84-63، خلال المباراة التي جمعتهما امس الاول على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور قبل النهائي من بطولة الدوري العام لكرة السلة، الذي يلعب بنظام «البلاي أوف»، والذي ينص على تأهل الفريق الفائز في ثلاث جولات من خمس للدور النهائي الذي سيقام بنفس النظام.

Ad

كما حقق العربي فوزاً مثيراً على النصر بنتيجة 85-84 خلال منافسات الجولة الاولى لتحديد المركزين الخامس والسادس. وكان الجهراء قد التقى القادسية أمس في منافسات الدور قبل النهائي أيضاً.

وجاءت مباراة الكويت مع كاظمة متوسطة المستوى، تسيد بها الأبيض مجريات اللقاء منذ منتصف الربع الأول، بعد ان صمد البرتقالي في الخمس دقائق الأولى من خلال الدفاع القوي الذي طبقه اللاعبون، إلا أن الأبيض سرعان ما تمكن من السيطرة على زمام المباراة باستغلاله تسرع لاعبي كاظمة في انهاء الهجمات، لينتهي الربع الاول بتقدم الكويت 19-14.

وواصل الكويت سيطرته على المباراة في الربع الثاني، بعد ان غاب التنظيم عن هجمات منافسه، الامر الذي استغله عبر الهجوم المعاكس السريع ليوسع الفارق شيئا فشيئا، خصوصا بعدما احتسب الحكم خطأين فنيين متتاليين على مدرب البرتقالي سلمان رمضان، ليوسع الأبيض الفارق الى 18 نقطة 34-16.

وسارع بعدها رمضان بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه وحول دفاعه الى الضاغط «برس» الذي ازعج لاعبي الكويت لتكثر الأخطاء في التمريرات، ويقلص البرتقالي الفارق الى 8 نقاط مع نهاية الربع الثاني 30-38.

وكان الربع الثالث نقطة التحول في المباراة، بعدما نجح لاعبو الكويت في تنظيم الهجمات والاختراق عن طريق راشد رياض وأحمد المطيري، والمتابعة أسفل السلة من عبدالعزيز فالح، في الوقت الذي طغى التسرع على كاظمة الذي عجز عن اختراق دفاع المنطقة الذي لعب به الكويت، وظهر اللاعبون بمستوى متواضع، لاسيما الايراني كوردست والاميركي وليم، باستثناء نواف الظفيري الذي لعب بروح قتالية لينتهي الربع الثالث 73-46.

ولم تختلف الأمور في الربع الرابع، حيث واصل الأبيض أداءه المميز وكاظمة أداءه الانهزامي، لتنتهي المباراة بفوز الكويت 84-63. أدار اللقاء الحكمان الكازاخستانيان الكس ستيفانكو وهاملت أركليان، والإماراتي سالم الزعابي.

الجولة الثانية اليوم

ويلتقي في السابعة مساء اليوم الكويت مع كاظمة على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات المرحلة الثانية، كما يلتقي على نفس الصالة أيضا فريقا النصر مع العربي ضمن منافسات المرحلة الثانية لتحديد المركزين الخامس والسادس.