احتضن مطعم الفيراندا بمجمع الأفنيوز مسا ء أمس، مؤتمراً صحافياً للشيف البريطاني غاري رودز.

Ad

ضمن فعاليات الأسبوع البريطاني، أقامت السفارة البريطانية في الكويت مؤتمراً صحافياً للشيف البريطاني الشهير غاري رودز، بالتعاون مع مطعم الفيراندا بمجمع الأفنيوز، وسط حضور السفير البريطاني فرانك بيكر، وعدد من وسائل الإعلام.

وعبّر السفير فرانك بيكر عن سعادته الغامرة بحضور الشيف غاري رودز، لاسيما أنه من أشهر الطهاة في بريطانيا، مشيراً إلى حماسته  لتجربة قوائم الطعام التي سيقدمها غاري رودز في الكويت.

وأعرب السفير عن امتنانه لمطعم الفيراندا الذي احتضن هذا الحدث الكبير، معتبراً أن المطعم يتجانس تماماً مع ما يقدمه رودز من مأكولات شهية.

 وأضاف: «أشكر وسائل الإعلام على حضورها لتغطية هذا الحدث الفريد من نوعه، كما أشكر كل الحاضرين على تلبية الدعوة، وأعتقد أن مطعم الفيراندا ليس البريطاني الوحيد في الكويت، فهناك مطاعم عديدة ومتميزة، لاسيما أنه يقدم أطباقاً بريطانية كلاسيكية فريدة من نوعها».

وشارك رودز في أول مهرجان للطعام البريطاني في الكويت، وهذا جزء من فعاليات الأسبوع البريطاني، وبهذه المناسبة، عبّر الشيف عن سعادته الغامرة بزيارة الكويت والمشاركة ضمن الفعاليات الإنكليزية، ممتدحاً مطعم الفيراندا وما يقدمه من أطباق شهية.

 وأضاف: «أعمل مع فريق متطور جداً ومتميز ويستطيع أن يخدم الزبائن بتقديم أفضل المأكولات وأشهاها، واستمتعت بالحضور إلى هنا ضمن هذا المطعم الجميل. اليوم أقدم أطباقاً بمذاق جديد مثل المافن والشوكولاتة، وأعتقد أن بريطانيا لديها مطابخ ومطاعم ذات جودة كبيرة، فإن ما نقدمه ضمن هذه الفعالية سيُعرف الزبائن بطعم مختلف وجديد للطعام البريطاني».

وتابع الشيف الإنكليزي: «عقب هذه الفعالية سأشد الرحال إلى الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً إلى دبي، لإكمال مهمتي هناك ومتابعة شؤون عملي».

يذكر أن الشيف الشهير غاري رودز حصل على أول نجمة في ميشلين في السادسة والعشرين من عمره، ويعد أحد أفضل الطهاة والأكثر شهرة في المملكة المتحدة، كما يشتهر بابتكار المأكولات البريطانية الكلاسيكية، وتم منحه وسام «ضابط بالإمبراطورية البريطانية» من قبل الملكة إليزابيث.

 وقدم غاري مجموعة كبيرة من البرامج التلفزيونية التي تميزت بالأسلوب الحماسي والطعام الرائع، كما نشر عدداً من كتب الطبخ حققت مبيعات وإيرادات عالية جداً، ويدير حالياً مطعم Grosvenor Hotel في دبي، وهذه هي زيارته الأولى للكويت، وهي فرصة ثمينة لرواد المطاعم الكويتيين لتجربة طبخ غاري الشهي.

فعاليات الأسبوع البريطاني

وتستمر فعاليات الأسبوع البريطاني في الكويت بالتعاون مع السفارة البريطانية، وستتمثل الفعاليات القادمة في عشاء (VIP) يطهوه غاري رودز، كما ستكون هناك مباراة كريكت في المدرسة الإنكليزية الحديثة ضد المدرسة الإنكليزية في الكويت ومعرض الربيع سيتضمن موكب القبعات البريطانية في المدرسة البريطانية يوم غد، بينما ستقام ورشة عمل للمتعلمين الصغار في المنصورية يقيمها المجلس الثقافي البريطاني بعد غد، بالإضافة إلى عرض للسيارات البريطانية بحلبة سرب، وعرض للموسيقى البريطانية بالاشتراك مع لوياك في مبنى مدرسة القبلة.

ويوم الأحد 30 الجاري ستقام محاضرة يلقيها المقدم آندي غرين في قاعة الهاشمي بفندق الراديسون، والاثنين 31 الجاري ستكون هناك فعالية كتب الأطفال البريطانية في بيت لوذان، والختام سيكون يوم الخميس الثاني من أبريل بمحاضرة يلقيها السير جون مايغور في جامعة الكويت.