الفهد: لسنا في حاجة لتأكيد جدارتنا على العربي... واللقب محصور بين القادسية والقادسية!

نشر في 30-03-2014 | 00:04
آخر تحديث 30-03-2014 | 00:04
No Image Caption
تباينت المشاعر والآراء داخل القلعتين القادسية والعربي عقب فوز الأول على الأخير بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ22 من دوري فيفا لكرة القدم.

عاشت قلعة القادسية ليلة سعيدة بعد تجاوز الغريم التقليدي العربي بهدف دون رد أمس الأول في الجولة الـ22 من دوري فيفا لكرة القدم، ليواصل الأصفر مسيرته الناجحة هذا الموسم نحو ملاحقة الكويت على صدارة الدوري، على النقيض كانت الأجواء داخل النادي العربي في استياء كبير من أداء اللاعبين وتعامل المدرب البرتغالي مع المباراة.

تصريحات ما بعد المباراة التي خرجت من الجانبين عبّرت عن الحال في القلعتين، في ظل مطالبة جماهيرية مستمرة للفريقين بضرورة البقاء على القمة وحصد الألقاب.

وقال رئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد في تصريحات واثقة من حصد القادسية لقب الدوري هذا الموسم، إن "القادسية ينافس القادسية على اللقب هذا الموسم!".

وأضاف الفهد أن "القادسية ليس في حاجة لتأكيد جدارته على العربي، فالأصفر هو الأكثر تحقيقاً للنتائج الإيجابية طوال السنوات الماضية، وهو من يستحق لقب الزعيم الملكي"، مشيداً بأدائه أمام فريق كبير بحجم النادي العربي.

وحول الأداء التحكيمي للمباراة قال الفهد، إن "الأخطاء واردة في التحكيم، والقادسية من أكثر الفرق التي تعرضت لأخطاء تحكيمية، لكن إدارة النادي لم تفكر في الاعتراض، لقناعتها أن هذه الأمور تحدث بلا تعمد".

المضف يشيد بالمرداسي

من جانبه، أشاد أمين سر النادي العربي عبدالرزاق المضف بأداء الحكم الدولي السعودي فهد المرداسي، وقال لـ"الجريدة" إنه استمتع مع الجماهير الحاضرة بأداء الحكم السعودي الذي قاد المباراة باقتدار، وتفوق على أداء اللاعبين في المباراة.

وأضاف أن نجاح المرداسي يؤكد وجهة نظر العربي بضرورة إسناد المباريات الكبيرة إلى أطقم تحكيم خارجية، أو على أقل تقدير حكم ساحة كما حدث في مباراة أمس الأول بين العربي والقادسية.

وافترض المضف وجود حكم في كفاءة المرداسي في نهائي كأس سمو ولي العهد والماضي، والذي تسبب في مشاكل كثيرة بين العربي واتحاد الكرة، مؤكدا أن المباراة كانت ستمر بسلام، إلى جانب خروج مهرجان سمو ولي العهد بالصورة المشرفة التي يستحقها.

روماو وكل الاحتمالات

وحول مصير المدرب روماو في ظل غضب جماهيري قال المضف، إن "مصير المدرب مفتوح على كل الاحتمالات إذا ناقش مجلس الإدارة هذا الأمر، وهو ما سيحدث خلال هذا الأسبوع"، مبدياً عدم رضاه عن المستوى الذي قدمه الأخضر في المباراة، وأيضاً عدم رضاه عن القيادة الفنية لها من جانب روماو.

ضغط مباريات للأصفر

وعلى الجانب الآخر، أكد مدير فريق القادسية عبدالله الحقان أن القادسية رد على المشككين بفوزه المستحق على العربي، في ظل قيادة تحكيمية خارجية، قائلا إن "الأصفر كان الأفضل طوال المباراة، باستثناء ربع الساعة الأولى من الشوط الثاني التي صبت في مصلحة العربي".

وأضاف الحقان أن القادسية يواجه ضغط مباريات خلال الفترة المقبلة، حيث يرتبط بـ4 مباريات في 10 أيام فقط من بينهم مباراة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في الثامن من أبريل.

كرم يهاجم روماو

هاجم لاعب ومدرب العربي السابق محمد كرم مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي البرتغالي خوسيه روماو، معتبرا إياه السبب المباشر في تراجع نتائج العربي.

 وقال كرم، الذي تلاسن مع المدرب روماو بعد مباراة العربي والقادسية امس الأول: "على إدارة النادي أن تقيل المدرب سريعا لتدارك المنافسة في بطولة كأس الأمير، بعد أن أضاع روماو جميع البطولات على العربي".  وأضاف أن المدرب أخطأ أمام القادسية عندما أخرج فهد الحشاش من المباراة، الأمر الذي فتح وسط الملعب أمام لاعبي القادسية في وقت كان الأخضر هو الأفضل.

 وبين كرم أن القادسية استحق الفوز على العربي، وكان الأفضل منذ بداية المباراة، وأن أكثر ما يحزنه هو أداء العربي لا الفوز ولا الهزيمة.

الضغط يفقد محمد إبراهيم الرؤية ساعات

طمأن مدرب فريق القادسية لكرة القدم محمد إبراهيم جماهير الكرة الكويتية على صحته، حيث تعرض في نهاية مباراة فريقه والعربي أمس الأول لارتفاع في ضغط الدم، أفقده الرؤية ساعات طويلة بعد المباراة.

وقال إبراهيم في تصريح لـ"الجريدة" إنه استعاد عافيته، وسيراجع الطبيب خالد السبتي اليوم، للتأكد من سلامة عيونه، لاسيما انه عانى بعد مباراة بني ياس في تصفيات ملحق دوري الأبطال، وأمس الأول بعد مباراة العربي لارتفاع في ضغط أثر على الرؤية تماما، لمدة ساعات.

وأضاف أنه أهمل خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بالعناية بعينيه، حيث لم يلتزم بمواعيد الزيارات المقررة للاطباء في لندن، لكنه سيلتزم خلال الفترة المقبلة، لعدم تكرار ما حدث امس الأول.

وعن مواجهة الديربي قال إبراهيم إن القادسية استحق الفوز في المباراة، وكان بمقدور الفريق الخروج فائزا بأكثر من هدف لولا إهدار الفرص السهلة للتهديف.

وأضاف أن العربي لجأ إلى دفاع المنطقة والكرات الطويلة، وهو ما قلل من متعة المباراة، كما هي العادة في مواجهات الديربي.

ومنح الجهاز الفني للأصفر اللاعبين راحة من التدريبات أمس، على أن ينخرط الفريق في التدريبات اعتبارا من اليوم استعدادا لمواجهة السالمية في الثاني من أبريل المقبل.

back to top