التدريب الأخير للأزرق اليوم استعداداً للقاء لبنان غداً

نشر في 14-11-2013 | 00:05
آخر تحديث 14-11-2013 | 00:05
الكندري وعبدالغفور يصيبان فييرا بالهلع في أبوظبي
يضع مدرب المنتخب الوطني فييرا لمساته الأخيرة على التشكيل والخطة اللذين سيواجه بهما منتخب لبنان غداً عند الساعة 6.25 مساء، في تصفيات كأس آسيا.

يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الخامسة والنصف من مساء اليوم على استاد نادي الكويت، استعداداً لمباراته المرتقبة أمام المنتخب اللبناني، المقرر إقامتها غداً عند الساعة 6.25 مساء في نفس مكان تدريب اليوم، وذلك في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

ويتصدر المنتخب الإيراني المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه المنتخب الوطني في المركز الثاني بـ 5 نقاط، ثم يأتي منتخب لبنان في المركز الثالث بـ 4 نقاط، فيما يتذيل منتخب تايلند جدول الترتيب من دون نقاط.

ويضع مدرب المنتخب، البرازيلي جورفان فييرا خلال تدريب اليوم لمساته الأخيرة الخاصة بالتشكيل الأساسي الذي سيخوض به اللقاء، والخطة الفنية التي سيواجه بها المنافس، والتي تعتمد على اللعب بأسلوب هجومي من خلال الاعتماد على رأسي حربة (فهد الرشيدي ويوسف ناصر)، مع الضغط على لاعبي المنتخب اللبناني في كل أرجاء الملعب حتى لا تتاح لهم الفرصة لشن هجمات قد تمثل خطورة حقيقية على الحارس نواف الخالدي.

فييرا يعطي تعليماته

وتتمثل تعليمات فييرا التي وجهها في وقت سابق للاعبين وسوف يكررها اليوم مجدداً، في ضرورة أن يكون خط هجوم الفريق هو خط دفاعه الأول، كما أن خط الدفاع سيكون أول خط هجوم له، بمعنى أن مسؤولية الدفاع تبدأ من فهد الرشيدي ويوسف ناصر، كما أن المدافعين لن تكون مسؤوليتهم الوحيدة الدفاع، بل مساندة المهاجمين، على أن يكون هجومهم حذرا لا عشوائيا، ومن ثم فعلى كل خط الا يكتفي بدوره الأساسي فقط.

وكان المنتخب الوطني دخل معسكره التدريبي المغلق في فندق سليل الجهراء في الخامسة من مساء أمس، عقب وصول الوفد من الإمارات حيث أقام معسكراً تدريبياً قصيراً في ابوظبي استمر 5 أيام فقط.

اللعبات الثابتة

واختتم المنتخب تدريباته في معسكر أبوظبي في العاشرة من صباح أمس، وأصاب الحارسان مصعب الكندري وسليمان عبدالغفور فييرا قبل التدريب بالهلع والرعب لعدم قدرتهما على المشاركة بداعي الإصابة، لكن طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي أعاد الطمأنينة إلى نفس فييرا بعد أن أخضعهما للكشف الطبي، وأكد أن إصابتيهما طفيفة، إذ تعرض الكندري لبعض الكدمات في تدريب أمس، في حين كان الألم الذي شعر به عبدالغفور في كتفه عادياً دون وجود إصابة، لكن البناي أوصى بعدم مشاركتهما في التدريب.

واقتصر التدريب على تمرين اللاعبين على اللعبات الثابتة، مع إجراء تكتيكات عديدة خاصة بالتمرير تارة، والتسديد على المرمى بشكل مباشر تارة أخرى، كما تدرب اللاعبون على الكرات العرضية، وفضل فييرا عدم إجراء تقسيمة في نهاية اللقاء، خشية تعرض أي من اللاعبين للإصابة، لا سيما في ظل الروح العالية التي تسيطر على جميع اللاعبين من دون استثناء.

منتخب لبنان وصل وتدرب

وصل المنتخب اللبناني إلى البلاد في العاشرة من صباح أمس، وباشر تدريباته في السادسة والنصف مساء على الملعب رقم 2 بنادي السالمية، وتقدم مسؤولو الوفد بطلب إلى الاتحاد بتأجيل تدريب اليوم على استاد الكويت من الرابعة والنصف مساء إلى السادسة والنصف، ولم يتم بت هذا الأمر حتى ساعة متأخرة من مساء أمس.

يذكر أن المنافس يفتقد جهود بعض أعمدته الأساسية، بفقدانه محمد حيدر ومحمد يوسف بداعي الإصابة، لذا عمل المدرب الإيطالي جيانيني خلال معسكر الفريق في البحرين على إيجاد البديل الكفء القادر على أداء دورهما.

المسعود: المعسكر حقق نتائج إيجابية

أكد مدير المنتخب الوطني ابراهيم المسعود أن معسكر أبوظبي حقق نتائج ايجابية أهمها ارتفاع الروح القتالية للاعبين، الذين تدربوا على مجموعة من الجمل التكتيكية الجماعية والفردية، اضافة الى تركيز الجهاز الاداري على رفع الضغط النفسي عنهم وتهيئتهم للقاء الغد.

وأضاف المسعود أن "اللاعبين جاهزون للمباراة من دون استثناء بعد تعافي المصابين، الأمر الذي يجعلنا نثق في تقديم عرض مشرف وإسعاد الجماهير بمختلف ميولها"، مبيناً أن معسكر أبوظبي حقق الأهداف المرجوة منه عبر الأجواء التي توفرت للاعبي الفريق.

 وأعرب عن شكره لرئيس وأعضاء الاتحاد وسفارة الكويت في أبوظبي وإدارة نادي القوات المسلحة الاماراتية على جميع ما بذلوه لتسهيل اقامة المعسكر وإنجاحه.

المؤتمر الصحافي اليوم

يعقد في الحادية عشرة من صباح اليوم بمقر اتحاد كرة القدم المؤتمر الصحافي لمدربَي المنتخب الوطني واللبناني، للوقوف على آخر استعداداتهما للمباراة، حيث يمثل المنتخب اللبناني الإيطالي جيوسبي جيانيني واللاعب رضا عنتر، بينما يمثل الأزرق مدربه البرازيلي جورفان فييرا واللاعب جراح العتيقي.

في حين يعقد في الثانية عشرة الاجتماع الفني للمباراة، برئاسة مراقب المباراة الايراني د. حسين غفاري، وحضور ممثلي الهيئات الحكومية المشاركة في المباراة، بالاضافة إلى ممثلي الازرق برئاسة ابراهيم المسعود، والمشرف يعقوب الوهيب والمنسق الاعلامي للمنتخب طلال المحطب، كما يمثل المنتخب اللبناني فؤاد بهلوان مدير المنتخب، ووديع نعيم المنسق الاعلامي والطاقم التحكيمي بقيادة السعودي خليل جلال.

يعقوب:

علينا جميعاً مساندة لاعبي المنتخب

ناشد نجم الكرة الكويتية السابق المرعب جاسم يعقوب الجميع حشدَ الصفوف والوقوف خلف المنتخب الوطني في الاستحقاقات القادمة، مضيفاً انه "يتعين على الجميع مساندة نجوم المنتخب متعالين على كل ما في النفوس، حيث يستحقون ان يكون الكل صفاً واحداً خلفهم خلال المشاركات المقبلة ضمن التصفيات الاسيوية".

وأضاف يعقوب أن "اللاعبين اليوم أحوج ما يكونون إلى أن نقف معهم في معسكر واحد واضعين نصب أعيننا مصلحة وحب الكويت في المقام الاول، متناسين ما يعكر الصفو خصوصاً في هذا الوقت، فقد ضحى اللاعبون بالكثير وعلينا ان نكون معهم في خندق واحد حتى نسعد جميعاً في التأهل لنهائيات كأس آسيا - استراليا 2015، ويعود إلى الكرة الكويتية بريقعها السابق، محبة في الكويت وجماهير الكرة الكويتية".

back to top