العلي: إقبال كثيف على مهرجان الأغنية الكويتية

نشر في 22-05-2014 | 00:02
آخر تحديث 22-05-2014 | 00:02
استقبل مهرجان الأغنية الكويتية أمس الأول في مقر فرقة المسرح الشعبي الكثير من المواهب الصوتية من الجنسين ذكورا وإناثا، بحضور رئيسة المهرجان الشيخة انتصار العلي، وأعضاء اللجنة المنظمة طارق محمد وعلي المعتوق وعمار البني ومبارك السعدون، وشارك الفنان الشاب خالد بوصخر في تسجيل فقرات تلفزيونية مصورة لبثها لاحقا.

في هذا الصدد، قالت العلي إن مستوى الإقبال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للمهرجان كان كثيفا من الجنسين، وفاق التوقعات، وسيجرى فرز الأصوات من قبل لجنة التحكيم، وفي التصفية النهائية ستجرى اختبارات للغناء الحي لأغان كويتية قديمة مطورة، وسيتم اختيار 20 متسابقا، سيظهرون خلال البرنامج التلفزيوني، الذي سينطلق في منتصف سبتمبر المقبل.

من جانبه، ذكر رئيس لجنة الكتاب الشاعر علي المعتوق أن المهرجان يسير وفق الخطة المتبعة، مؤكدا تلقي إدارة المهرجان العديد من المشاركات خارج الكويت من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، مبينا ان المرحلة القادمة ستشهد حضورا للكتاب والملحنين والموزعين الجدد بعد عملية فرز الأصوات التي ستتم في غضون أسبوع تقريبا بعد غلق باب المشاركة.

وشدد رئيس لجنة المسرح مبارك السعدون على أنه تم الاتفاق مع متخصصين في الصوت والإضاءة للحلقات التلفزيونية، إضافة إلى ديكور البرنامج الذي سيكون طابعه تراثيا.

وافاد رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان طارق محمد بأن عملية التصويت في البرنامج التلفزيوني في الفترة اللاحقة تتضمن تصويتا من الجمهور داخل وخارج الاستوديو، إلى جانب تقييم لجنة التحكيم، وسيتم التصويت على الأغنية وليس الصوت عبر آلية محددة، لافتا إلى أنه لن يسمح بظهور أي صوت ضعيف على خشبة المسرح، بل إن عملية اختيار الصوت تخضع لمقاييس كثيرة منها الموهبة والحضور.

أما الفنان أحمد داود، نجم الموسم الرابع من برنامج «ستار أكاديمي»، فقد كان حاضرا ومتحمسا لفكرة المهرجان، لأنها ستكون المظلة الحاضنة للمواهب الشبابية في الكويت، من مغنين وكتاب وملحنين وموزعين موسيقيين.

back to top