أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة الشيخ محمد الخالد أن "الداخلية" لن تتسامح مع مَن يثير الفتن ويهاجم المؤسسات التشريعية والقضائية، مشيراً إلى أنها أحبطت مخططاً "يهدد أمن البلاد بفضل الله وحنكة سمو الأمير".

Ad

وقال الخالد، خلال غبقة رمضانية في معسكر القوات الخاصة، إن عدداً من الأشخاص استغلوا الشحن السياسي للشباب، لتنظيم مسيرات غير قانونية في عدة مناطق، لافتاً إلى أن "جميع من يريد الخطر بالبلاد هم كويتيون".

 وأضاف: "بدلاً من أن يصلّوا ويذكروا الله في المسجد الكبير، تجمّعوا وأقاموا مسيرات غير قانونية داخل الأسواق التجارية، لكن رجال الداخلية وقفوا بالمرصاد ضد من حاول زعزعة أمن البلاد وترويع الآمنين".

وأكد أن "الكويت دولة مؤسسات تنعم بالأمن، وحرية الرأي فيها مكفولة للجميع، إلا أن بعض ضعاف النفوس يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي والندوات والتجمعات في الإساءة للمؤسسة التشريعية ومؤسسة القضاء ووزارة الداخلية، لكننا عاهدنا الله والأمير على أن نطبق العدل والقانون، وبفضل الله وجهود رجال الأمن استطعنا أن نقف بالمرصاد لكل مَن حاول العبث بأمن الوطن وأمان مواطنيه".

وشدد الخالد على أن "وزارة الداخلية لديها الدعم الكامل من الله ثم سمو الأمير وأهل الكويت والقانون".