عقدت اللجنة الخماسية، التي تضم ممثلين من الهيئة العامة للبيئة، ووزارة الداخلية، والقطاع النفطي، ووزارة التجارة والصناعة، وبلدية الكويت، اجتماعا لها أمس بمبنى الهيئة العامة للبيئة، ناقشت خلاله أماكن التخييم وتسيير فرق التفتيش ومتابعة المخالفات بهذا الشأن.

Ad

وقال مدير عام الهيئة العامة للبيئة د. صلاح المضحي، في تصريح صحافي، إن مشاركة الجهات ذات الصلة بات ضرورياً بهدف وقف التعديات التي تتعرض لها البيئة الصحراوية خلال موسم التخييم، خصوصا ان تحديد أماكن التخييم أصبح أمرا ملحاً بعد تزايد ظاهرة التخييم العشوائي، بحيث بدأت تشكل خطراً، ليس على البيئة فقط، بل على الأمن والأملاك العامة للدولة والمنشآت الحيوية.

وأوضح المضحي أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها دور كل جهة وتحديد مسؤوليات كل منها لضمان التكامل بين تلك الجهات، مضيفاً أنه تم تكليف ممثل بلدية الكويت تزويد اللجنة بالقرار السابق الذي صدر لتحديد مواقع التخييم لتتم إحالته إلى المجلس الأعلى للبيئة للاطلاع عليه واعتماده قبل رفعه إلى مجلس الوزراء.

 ولفت إلى أنه تم الطلب من ممثل القطاع النفطي التأكد من عدم تعارض المواقع المحددة من قبل بلدية الكويت مع مواقع المنشآت النفطية الحيوية، موضحاً أن المجلس الأعلى للبيئة، الذي انعقد برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط رئيس المجلس الأعلى للبيئة جاسم الشمالي في بداية ديسمبر الجاري، هو الذي اتخذ قراراً بتشكيل هذه اللجنة.