«السكنية»: توزيع 202 بيت في شمال غرب الصليبيخات

نشر في 14-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-07-2014 | 00:01
No Image Caption
تأكيداً لما انفردت به الجريدة•... وتقليص «التبادل الإسكاني» إلى مرة واحدة
دعت «السكنية» المواطنين المخصص لهم بيوت حكومية في «شمال غرب الصليبيخات»، والمدرجة أسماؤهم، إلى الحضور شخصيا إلى مبنى المؤسسة، ومن يتخلف عن تسلم بطاقة القرعة الخاصة به فسيتم استبعاد اسمه.

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها ستقوم بتوزيع الدفعة الأولى من البيوت الحكومية في منطقة شمال غرب الصليبيخات، التي تشتمل على 202 بيت بمساحة 400م2 للمخصص لهم حتى تاريخ 8/7/1996، وتحديد يومي غد وبعد غد لتوزيع بطاقات القرعة، والخميس لتوزيع بطاقات الاحتياط، والاثنين 19 فبراير المقبل لإجراء عملية القرعة.

ودعت المؤسسة، في بيان صحافي امس، المواطنين المخصص لهم بيوت حكومية في هذه المنطقة والمدرجة أسماؤهم، الى الحضور شخصيا إلى مبنى المؤسسة بمنطقة جنوب السرة في العاشرة صباحا، مصطحبين معهم البطاقة المدنية وقرار التخصيص وشهادة راتب حديثة، لاستلام بطاقة القرعة خلال أوقات الدوام الرسمي.

وقالت إن من يتخلف عن تسلم بطاقة القرعة الخاصة به خلال الأيام المحددة فإن المؤسسة ستقوم باستبعاد اسمه وإدخال الاسم الذي يليه في التخصيص، داعية المواطنين المخصص لهم بيوت حكومية في هذه المنطقة ولم ترد أسماؤهم ضمن هذا الإعلان إلى الحضور لمبنى المؤسسة في العاشرة صباح الخميس المقبل، مصطحبين معهم قرار التخصيص والبطاقة المدنية للدخول ضمن الاحتياط.

وعلى صعيد متصل، وتأكيدا لما انفردت "الجريدة" بنشره أمس الأول، أصدر وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل قرارا وزاريا رقم 119 لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم 564 لسنة 1993 بشأن نظام الرعاية السكنية، ويعمل به بعد انقضاء 60 يوما من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية "الكويت اليوم" بتاريخ 6/7/2014.

وذكرت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، أن القرار تضمن "لا يجوز ان تزيد مرات التبادل والتنازل في البدائل السكنية الموزعة على المخططات او المسلمة تسليما فعليا وفقا للقواعد الواردة بنظام الرعاية السكنية عن مرة واحدة تبادل، أو مرة واحدة تنازل، وفي حال طلب المستبدل التنازل عن البديل السكني المخصص له، او طلب المتنازل الاستبدال يعرض الطلب على اللجنة المختصة، ويحدد المدير العام اولوية التخصيص التي تعتمد في التنازل".

back to top