استنكرت الجمعية الطبية الكويتية استمرار مسلسل الاعتداءات على الأطباء، مطالبة الحكومة ومجلس الأمة بالإسراع في إنجاز قانون لحمايتهم، وذلك على خلفية الاعتداء الذي تعرض له طبيب في مستشفى مبارك الكبير.

Ad

وقال أمين عام الجمعية د. محمد القناعي، في تصريح صحافي أمس، إن وجود قانون لحماية الأطباء هو حق مشروع لهم من اجل العمل في بيئة آمنة لتقديم أفضل خدمة للمرضى والمراجعين ورفع مستوى الخدمات الصحية في البلاد، لافتا إلى أن الأطباء مستعدون للعمل في أقسى الظروف وتحت أي ضغوط من اجل تقديم رسالتهم الإنسانية.

ودعا القناعي الجهات المسؤولة، ومن بينها وزارة الصحة، إلى التدخل لوقف هذه السلسلة من الاعتداءات المتكررة على الأطباء، وخلق الجو المناسب لهم للعمل، مؤكدا أنه «من حق المرضى اللجوء إلى القانون في حال وجود تقصير من الأطباء، أما طريقة شريعة الغاب في ظل وجود دولة قانون ومؤسسات فهذا ما لا نقبله بتاتا».

وبينما جدد دعوته وزارة الصحة إلى التحرك المباشر لوقف هذه الظاهرة التي انتشرت في الآونة الأخيرة، داعياً جميع الأطباء الذين اعتدي عليهم إلى اتخاذ الإجراءات القانونية، أشار القناعي إلى أن الجمعية الطبية على استعداد تام للوقوف مع جميع الأطباء المتضررين، حيث تقف معهم «قلبا وقالبا»، مؤكداً «اننا نريد إيصال رسالة للمجتمع مفادها أن الطب ليس مهنة فقط بل هو رسالة إنسانية».