أثار إعلان ترويجي لإحدى شركات المياه الغازية، عاطفة وشجناً لدى متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، لاعتماده على إظهار نجوم زمن الفن الجميل، فرأى البعض فيه حنيناً إلى الماضي والبعض الآخر اكتشافاً بالنسبة إلى أجيال في مصر لم تتعرف إلى هؤلاء النجوم، خصوصاً جورج سيدهم الذي اختفى من الحياة العامة منذ سنوات طويلة، حتى ظن البعض أنه فارق الحياة.

Ad

المتابعون للإعلان عبروا عن مفاجأتهم بأنه على قيد الحياة، فيما ظن آخرون أنها خدعة تعتمد على برامج تصميم الصور والخدع السينمائية، إلا أن ظهور سمير غانم، رفيق سيدهم السابق في فرقة ثلاثي أضواء المسرح، كان كفيلاً بالتأكيد على أنه على قيد الحياة.

الإعلان الترويجي الذي حقق أكثر من مليون مشاهدة، في أقل من يومين، عبر الصفحة الرسمية للشركة التي طرحته، تضمن ظهور نجوم مثل حميد الشاعري وهشام عباس اللذين اشتهرا في حقبة التسعينيات بأداء {دويتو} (عيني) محققاً انتشاراً واسعاً في حينه.

{الفور إم}، التي كونها عزت أبوعوف وشقيقاته البنات (منى ومها ومنال وميرفت)، إحدى أبرز الفرق الغنائية خلال الثمانينيات، وعلق البعض على ظهور أعضاء الفريق بعد كل تلك السنوات وأثار السن المتقدمة على وجوههم، بأنه أعاد الحيوية إلى جمهورهم قبل أن يعيدها إليهم.

لم يتوقف الحنين إلى الماضي عند حدود الفرق الغنائية أو التمثيلية، بل امتد إلى فن العرائس، فظهرت الإعلامية نجوى إبراهيم، مع شخصية {بقلظ} التي ارتبط بها كثير من الأطفال، ما دفع جمهور الشخصية القديم إلى تغيير صورهم الشخصية على مواقع التواصل (بروفايل) ووضع صورة للعروس الشهيرة.