توقعت ادارة الارصاد في الادارة العامة للطيران المدني استمرار حالة الاستقرار العام في طقس البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع مع استمرار الرياح المتقلبة إلى جنوبية خفيفة الى معتدلة السرعة بين 8 و 32 كيلومترا في الساعة.

Ad

وقالت الادارة في بيان صحافي اليوم ان من المتوقع أيضا استمرار فرصة تكون الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية في ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الاولى مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

وأضافت ان البحر يستمر خفيف الموج خلال عطلة نهاية الأسبوع مع ارتفاع الأمواج وفي مساء يوم السبت المقبل يبدأ التغير في اتجاه الرياح وسرعتها مع تقدم امتداد مرتفع جوي من شمال غرب البلاد وتبدا معه الرياح بالتحول تدريجيا من جنوبية شرقية إلى شمالية معتدلة الى نشطة السرعة.

وذكرت أن امتداد هذا المرتفع الجوي يكون مصحوبا بكتلة هوائية باردة نسبيا تنتهي معها الرطوبة السائدة في الجو وتنخفض معها درجات الحرارة قليلا عما هي عليه هذه الأيام حيث ستتراوح العظمى بين 20-22 درجة مئوية والصغرى بين 10-13 درجة مئوية.

وبينت أنه سيكون هناك شعور نسبي بالبرودة بسبب سيطرة الرياح الشمالية الغربية الجافة وخاصة فى الفترة المسائية ويكون الاحساس في البرودة أكثر في المناطق البرية. وتوقعت الادارة أن تستمر حالة الطقس هذه معظم ايام الأسبوع المقبل حيث يكون الطقس باردا خلال ساعات النهار والليل مع وجود بعض السحب المتفرقة والسحب العابرة واستمرار الرياح الشمالية الغربية خفيفة إلى معتدلة السرعة النشطة أحيانا.

وقالت ان ذلك يندرج أيضا على حالة البحر حيث تبدأ أمواج البحر بالاعتدال وتعلو أحيانا ابتداء من يوم الأحد ويكون ارتفاع الأمواج 3-5 أقدام مبينة انه ساد البلاد خلال الأيام السابقة تقدم تأثير مرتفع جوي متعمق في طبقات الجو العليا مصحوب بجبهة هوائية باردة نسبيا ما أدى الى طقس مستقر مع رياح متقلبة إلى جنوبية خفيفة السرعة.

واشارت الى أن استقرار الطقس والتوازن بين امتداد المرتفع الجوي الموجود شمال البلاد وامتداد المنخفض الجوي الموجود في جنوب شرق البلاد له تاثير مباشر على هدوء الرياح والذي يعتبر عاملا أساسيا لتكون وبقاء الضباب فترات طويلة.