الدور الثاني لدوري السلة ينطلق بـ 3 مباريات

نشر في 05-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-03-2014 | 00:01
No Image Caption
تنطلق اليوم منافسات المرحلة الثانية من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، الكويت مع العربي، ثم القادسية مع النصر، والجهراء مع كاظمة.
تشهد صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية في الرابعة والنصف من مساء اليوم افتتاح منافسات الدور الثاني من بطولة الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي الكويت مع العربي، ثم القادسية مع النصر، تليها مباراة الجهراء مع كاظمة على الصالة ذاتها.

وكانت لجنة المسابقات في اتحاد السلة أحدثت تغييراً على نظام الدوري هذا الموسم بحيث تقام المنافسات بنظام الدمج من قسمين ويتأهل أول ستة أندية إلى الدور الثاني الذي يقام من قسمين أيضاً، يتأهل منهما أول أربعة فرق للمربع الذهبي، حيث يلتقي الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث بنظام البلاي اوف من خمس مباريات، ويتأهل الفائز بثلاثة منها الى الدور النهائي للبطولة، بخلاف ما كان معمولاً به سابقاً، وهو نظام الدمج من ثلاثة أقسام ويتوج الأول منه بطلاً للدوري.

وبالعودة الى مباريات اليوم، فحتماً ستكون الإثارة والندية حاضرة، نظراً الى تقارب مستوى الفرق مع بعضها البعض مع أفضلية نسبية للكويت والقادسية لما يمتلكه الفريقان من لاعبين قادرين على صنع الفارق.

في المباراة الاولى التي تجمع الكويت مع العربي لا يبدو الاخضر على اتم الاستعداد للبطولة، اذ ظهر بمستويات متواضعة في الأدوار التمهيدية لم تعكس مستوى الاعداد الذي حظي به الفريق قبل انطلاق الدوري، فضلاً عن قرار ادارة النادي قبل يومين بتقليص عدد المحترفين والاكتفاء بمحترف وحيد هو الأميركي كوري بايتون وسط مقابلته لفريق متميز كنادي الكويت، حصد المركز الاول في الدور التمهيدي من البطولة، بالاضافة الى تسجيله أقوى هجوم وأقوى دفاع في الأدوار التمهيدية.

ويزخر الأبيض بنجوم على مستوى عال كراشد رياض وحسين الخباز وأحمد المطيري وفهد الظفيري وعبدالله الشمري، فضلاً عن محترفه السلوفيني المميز ماركو مليتش الذي يتمتع بعقد خيالي هو الاول من نوعه في الدوري الكويتي.

وسيحاول مدرب الأخضر الوطني سعود الرباح مجاراة منافسه وصنع المفاجأة في مباراة اليوم معولاً على جهود ابنيه فهد ورباح الرباح ومحمد المطيري وعلي بوصلحة.

القادسية والنصر

وفي المباراة الثانية، التي تجمع القادسية مع النصر من المتوقع أن تكون الإثارة حاضرة نظراً لحجم استعدادات الفريقين للدور الثاني من البطولة، اذ اقام النصر معسكراً خارجياً في العاصمة القطرية الدوحة، في حين اقام القادسية معسكراً داخلياً في فندق كراون بلازا.

ويعد النصر الفريق الوحيد مع الكويت الذي استطاع التغلب على القادسية في الدور التمهيدي، حيث قدم العنابي عروضاً مميزة هذا الموسم بعد تعاقده مع المدرب الصربي نيكولا الذي يعول على لاعبيه محمد سعود وبدر العتيبي وعبدالعزيز المولي ويوسف عقاب ومحترفيه الاميركيين تريسي وجاكسون.

من جانبه يعول القادسية في مباراة اليوم على كوكبة من النجوم تتمثل في صالح اليوسف وعبدالله الصراف وفهاد السبيعي وشايع مهنا وعبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين، فضلاً عن قوته الضاربة المتمثلة بالمحترف الاميركي رشاد وودز.

ويمتاز لعب الفريقين بالسرعة اذ من المتوقع ان تكون المباراة بينهما معتمدة على اللعب السريع.

الجهراء وكاظمة

أما المباراة الثالثة والاخيرة والتي تجمع الجهراء وكاظمة، فتعد المباراة اقوى مباريات اليوم لتقارب مستوى الفريقين، اذ حل الجهراء ثالثاً في الدور التمهيدي، وكاظمة رابعاً، واقتسم الفريقان الفوز بينهما خلال الأدوار التمهيدية، اذ فاز كاظمة في القسم الاول، بينما ثأر الجهراء لهزيمته في القسم الثاني.

وإذا كان كاظمه يعاني غياب ابرز لاعبيه، محمد اشكناني، فإن دكة المدرب البحريني للفريق سلمان رمضان تزخر بالعديد من اللاعبين المميزين كأحمد البلوشي "دينمو الفريق" ونواف الظفيري وعبدالله توفيق وعبدالعزيز الربيعة بخلاف محترفه الإيراني العملاق أصغر كوردست في الوقت الذي تشهد به المباراة عودة نجم فريق الجهراء عبدالعزيز ضاري الى صفوف الفريق الذي سيعتمد عليه المدرب الصربي للفريق زوران كريكوفيتش مع نايف الصندلي واحمد فالح ويحيى كليب وتركي حمود في المباراة.

back to top