فيديو كليبات وألبومات وأغانٍ منفردة... النجوم يستعيدون نشاطهم

نشر في 04-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-08-2014 | 00:01
مجموعة جديدة من الألبومات والأغاني المنفردة والكليبات تستعد لتشق طريقها إلى النور قريباً بعد تأجيل قسري تضامناً مع شعب غزة الذي يتعرض للتنكيل والموت، وتتنوع في اللهجات والألوان الموسيقية وتقنيات التصوير...
يعكف تامر حسني على الانتهاء من مكساج ألبومه الجديد «180 درجة»، ومن المقرر أن يطرح في 20 من الشهر الحالي. ومن الأغاني التي يضمها: «العقدة اتفكت» من كلمات صابر كمال وتوزيع عمرو إسماعيل، «كل ده على إيه» من كلمات أمير طعيمة وتوزيع شريف مكاوي، «اطمني» من كلمات هشام صادق وتوزيع كيدو، والأغاني الثلاث من ألحان شريف بدر، «180 درجة- غير الأول» من كلمات محمد عاطف وألحان رامي جمال وتوزيع أحمد إبراهيم.

تأجيل قسري

تطرح الفنانة اللبنانية سابين أغنيتها {سعاد حسني}، من كلمات سلامة علي، ألحان محمد يحيى، وتوزيع أكرم عادل، ضمن ألبومها الجديد الذي سيطرح قريباً ويضم 14 أغنية: ست باللهجة اللبنانية، ست باللهجة المصرية، اثنتان باللهجة الخليجية.

يُذكر أن سابين صورت كليبها الجديد {باركولي يا بنات} مع المخرجة أنغريد بواب في ثالت تعاون بينهما بعد {آخر همك} و{بيني وبينك}، وستصدره بالتزامن مع طرح الألبوم.

اتفقت الفنانة اللبنانية يارا مع إدارة أعمالها على طرح ألبومها الجديد في 16 سبتمبر، كان من المقرر طرحه في موعد سابق إلا أنها فضلت تأجيله بسبب أحداث غزة وحتى تهدأ الأوضاع. وقد صورت أخيراً كليباً لإحدى الأغاني.

أجل راغب علامة طرح ألبومه الجديد {حبيب ضحكاتي} الذي كان من المقرر صدوره في عيد الفطر، وكتب عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي التالي: {صباح الخير كنت قد اعلنت عن نزول ألبومي {حبيب ضحكاتي} في عيد الفطر، ولكن  نظراً إلى الظروف المؤلمة التي نعيشها في غزّة وسورية والعراق قررت تأجيله. شكراً للشركات التي تعاونت معي في موضوع التأجيل ولولا موافقتها لما استطعت ذلك. أتمنى أن تكون الظروف أفضل في الشهر المقبل}.

يذكر أن علامة يعمل على أغنية عراقية جديدة بعنوان «تحب روحك انت وبس»، من ألحان عادل العراقي.

 

تنوّع وتميّز

أصدرت كارول سماحة أغنيتها المنفردة الجديدة «سهرانين» وأطلقتها عبر تطبيق أنغامي، فدخلت قائمة أكثر الأغاني استماعاً على أنغامي فور إطلاقها. الأغنية من كلمات كارول في ثالث تجربة لها في مجال الكتابة، ألحان محمد رحيم، وتصفها سماحة بأن لها تقديراً خاصاً لديها، لأنها تذكرها بأيام جميلة.

كان من المفترض أن تطرح الأغنية ضمن ألبومها الأخير، لكنها فضلت تأجيلها كي تأخذ حقها في الانتشار بمفردها». يذكر أن كارول صورت أغنيتين من ألبومها الأخير: «إحساس» و «واحشاني يا بلادي».

انتهى عاصي الحلاني من الإعداد لأغنيته الوطنية الجديدة {صباح الخير يا غالي} وقد أهداها إلى الشعب العراقي.

يستعد فادي حرب لإطلاق أغنية جديدة من كلمات فارس اسكندر تحمل في طياتها مفاجآت كما في كل تعاون فنيّ يحصل بينهما، وسيدخل الأستوديو قريباً ليضع صوته عليها، على أن يعقد اجتماعات مع مخرجين لبنانيين لتصويرها وإطلاق الكليب بالتزامن مع إطلاق الأغنية عبر الإذاعات.

يذكر أن التعاون هو الثاني مع الشاعر فارس اسكندر بعد أغنيته {عاقل بيتوتي} التي حققت نجاحاً.

وضعت ميريام عطا الله صوتها على أغنيتها الجديدة «بولاد» في استوديو إيلي سابا برفقة مدير أعمالها نديم فياض. الأغنية من النمط الشعبي اللبناني، من كلمات ايلي سابا وتوزيعه، ألحان ريشار نجم مدرسها لتقنيات الصوت، وتستعد لطرحها قريباً.

وضعت ميكاييلا صوتها على أغنيتها المنفردة الجديدة «شمس العيد»، وتنوي إطلاقها قبل نهاية أغسطس، الأغنية من كلمات روميو لحّود وألحانه، التوزيع الموسيقي لمصطفى مطر وريمون الحاج، إنتاج شركة M_R Production.

تقنية جديدة

نشرت شيرين عبد الوهاب عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، أول صورة لها من كواليس كليب «ومين اختار»، تظهرها بإطلالة جديدة، للتنويه بقرب موعد عرضه.

صُوّرت الأغنية في بيروت مع مدير التصوير سيرج بانديراس والمخرج سيريجا تشاكنكو، وهما من أوكرانيا، وحُضّر المونتاج هناك أيضاً.

أعلن ياسر خليل، المستشار الفني لشركة «نجوم ريكوردز» التي تتولى إنتاج أعمال عبد الوهاب، أنه كان من المقرر عرض الكليب في أول أيام عيد الفطر، ولكنه تأجّل احتراما لما يحدث في غزة، وسيُعلن عن موعد عرضه قريباً. الأغنية من كلمات خالد تاج الدين، ألحان وليد سعد، توزيع توما.

نشرت نانسي عجرم إعلاناً ترويجياً لكليب أغنيتها الخليجية «ما أوعدك» التي صورتها منذ أشهر مع المخرج فادي حداد. تضمن الإعلان المشاهد الأولى من الكليب الذي تظهر فيه نانسي بشخصية الأميرة التي تغار على حبيبها. «ما أوعدك» من كلمات مبارك الحديبي وألحان طلال.

أنهت المخرجة إنجي الجمال مونتاج كليب أغنية {أبتحداك}، لأحلام، الذي صور في بودابست بطريقة {السينما الكليب}. وقد سلمته إلى أحلام ليعرض قريباً، لكن لم يعرف ما إذا كانت أحلام ستصدره وحدها أم ستمنح حق عرضه لشركة {روتانا}، لأن الأغنية من ألبومها الأخير مع {روتانا}.

back to top