أكد المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية علي الريس مشاركة الجمهورية اليمنية لأول مرة رسميا كعضوة في الاجتماع الثامن والعشرين لمديري التلفزيون الأعضاء، الذي اختتمت أعماله الأحد الماضي، برئاسة الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى.

Ad

وقال الريس، في تصريح صحافي، إن مديري التلفزيونات الخليجية شددوا على أهمية التميز التقني والموضوعي في أعمال المؤسسة، وفق كل المعايير والمواصفات، وأهمية إضفاء الصبغة الخليجية عليها إنتاجا وموضوعا، وتذليل الصعاب التي تؤثر على قدرتها وكفاءتها الإنتاجية.

وأضاف ان المديرين شددوا ايضا على مساندة الدول الأعضاء للمؤسسة في كل ما تحتاجه من بيانات تساعد في تسهيل عملية أدائها، وإيلاء الطفل والأسرة الخليجية والأعمال التربوية مزيدا من الاهتمام لإثراء الحصيلة الفكرية واللغوية والتربوية، وأهمية تنويع مصادر دخل المؤسسة، واستغلال كل إمكاناتها المتوافرة.

وأشار الى أن المديرين أكدوا أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة في العمل الإعلامي المشترك الذي شكلت أولى لبناته في منظومة العمل الخليجي الموحد في إنتاج البرامج المشتركة التربوية والهادفة المميزة والمفيدة.

وتابع ان المشاريع المدرجة على بند الانجاز سيتم رفعها إلى اجتماعات مجلس الإدارة من أجل العمل على إقرارها، مشيدا بالدعم الذي تقدمه كل أجهزة الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، من أجل رفد مسيرة المؤسسة التي تعتبر من أبرز نتاجات التعاون الخليجي المشترك في الحقل الإعلامي.

ولم ينس الريس دعم واهتمام وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإنتاج البرامجي الشيخ سلمان الحمود، ورعاية وكيل الإعلام منصور المباركي، ما أسهم في إنجاح أعمال الاجتماع الثامن والعشرين لمديري التلفزيون في الدول الأعضاء بالمؤسسة.

وتقدم المجتمعون في الجلسة الختامية بتهنئة إلى الكويت بعيدها الوطني وذكرى يوم التحرير، متمنين للشعب الكويتي التقدم والازدهار، متوجهين بالشكر إلى وزير الإعلام ووكيل الوزارة ووكيل التلفزيون والمدير العام للمؤسسة لدورهم في تسهيل مهام الاجتماع وحسن الضيافة.

يذكر أن المدير العام لمؤسسة الانتاج البرامجي المشترك علي الريس حاصل على بكالوريس الإعلام والسينما من جامعة ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأميركية، وعمل مخرجا في تلفزيون الكويت عام 1983، ثم مشرفا على المنوعات في 1988، وأصبح بعدها مديرا لإدارة المنوعات في 1995، وتقلد منصب مدير عام القناة الأولى في 2001، وارتقى ليكون وكيلا مساعدا لشؤون التلفزيون عام 2011، ووكيلا لوزارة الإعلام (بالندب) في 2013.