تحديث| مستودعات التربية سليمة والحريق اقتصر على المخلفات

نشر في 17-06-2014 | 19:14
آخر تحديث 17-06-2014 | 19:14
No Image Caption
تحديث1

اكد الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة التربية فهد الغيص سلامة المستودعات التابعة للوزارة الواقعة في ادارة التوريدات والمخازن بمنطقة صبحان من اضرار الحريق الذي نشب هناك اليوم واقتصاره على مخلفات اثاث موجودة في ساحة خارجية مكشوفة محاذية لسور الادارة.

وقال الغيص في تصريح صحافي على هامش تفقده موقع الحريق ان مراكز الادارة العامة للاطفاء هرعت الى موقع الحريق فور تلقيها بلاغا من ادارة التوريدات والمخازن بنشوب حريق سكراب ومخلفات اثاث في ساحة خارجية مكشوفة ضمن سور الادارة.

واضاف ان الحريق نشب خلال عمليات النقل التي تقوم بها احدى الشركات التي اشترت السكراب التابع للادارة والتي بدأت عملياتها في النقل منذ يوم الاحد الماضي.

واوضح انه بفضل الله تعالى وجهود وسرعة رجال الاطفاء والفرق المساندة تم محاصرة موقع الحريق والسيطرة عليه والحيلولة دون امتداده الى مستودعات الوزارة المجاورة خصوصا مستودع المواد الكيماوية المستخدمة لمختبرات وزارة التربية والمخزنة في سرداب المبنى.

وذكر ان رجال الاطفاء استطاعوا اخماد جزء كبير من مساحة الحريق والذي قدره مسؤولو الاطفاء بنحو خمسة الاف متر مربع مؤكدا عدم وقوع اي اضرار مادية او بشرية غير تلك التي اتت على السكراب والتي تضم مخلفات لكراسي وطاولات وخزانات واجهزة تبريد وتكييف.

وقال ان فرق التحقيق في الادارة العامة للاطفاء ستباشر بعد اخماد الحريق كليا بجمع المعلومات اللازمة لمعرفة اسباب الحريق وملابساته والتحقق من وجود اي قصور او اهمال.

ولفت الى ان وزارة التربية تقوم ببيع سكرابها الموجود في المناطق التعليمية المختلفة وفي ادارة المخازن في مزاد للشركات للتخلص منه بموافقة الجهات الرقابية الحكومية مرتين الى ثلاث مرات في السنة.

وذكر ان وزارة التربية عملت خلال الاشهر الستة الماضية على مشروع متكامل لادارة مخازنها وترتيبها وفق احدث المواصفات العالمية وذلك بموافقة مجلس وكلاء الوزارة مضيفا ان ذلك حظي باستحسان ادارة شؤون التخزين العامة في وزارة المالية وعلى ضوء ذلك تم تشكيل لجنة مشتركة لدراسة المشروع ووضع اللمسات الاولى لطرح المناقصة على مستوى الكويت وخارجها حيث يسمح بدخول الشركات المتخصصة وادارتها بين ثلاث الى اربع سنوات.

وبين ان المشروع سيتضمن تدريب كوادر وزارة التربية على عمليات التخزين وادارتها وعمل نظام آلي متكامل يربطها بنظام (اوراكل) مع وزارة المالية والمناطق التعليمية للوزارة ومدارسها بهدف معرفة النقص والزيادة والكميات المتوفرة من مجموع المستلزمات معربا عن امله في انجاز المشروع ليطرح كمناقصة خلال شهرين الى ثلاثة اشهر.

وكان نائب المدير العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية في الادارة العامة للاطفاء العميد خالد المكراد قد قال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان خمسة فرق اطفاء تساندها فرق اطفاء الجيش تمكنوا من مكافحة جزء كبير من الحريق الذي اندلع ظهر اليوم على مساحة تقدر بنحو خمسة الاف متر مربع في الموقع.

----------------

اعلنت الادارة العامة للاطفاء اليوم عن اندلاع حريق في ساحة خارجية مكشوفة لمستودعات وزارة التربية في منطقة صبحان اسفر عن احتراق اجزاء من مخلفات للاثاث دون وقوع اي اصابات.

وقال نائب المدير العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية في الادارة العميد خالد المكراد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحريق اندلع في الساعة الواحدة الا ربع ظهرا في مساحة تقدر بنحو خمسة الاف متر مربع عبارة عن كومة من مخلفات الاثاث العائد لوزارة التربية.

واضاف المكراد ان رجال الاطفاء تمكنوا بسرعة وكفاءة عالية من عزل الحريق للحيلولة دون وصوله الى مستودع خاص بالمواد الكيماوية التي تستخدم في مختبرات وزارة التربية.

وبين ان خمسة فرق اطفاء تابعة للادارة تعمل حاليا على مكافحة الحريق تساندهم فرق الاطفاء التابعة للجيش الكويتي التي هرعت للمساعدة لقرب مراكزها من موقع الحريق موضحا ان رقعة الحريق المشتعل تقدر في الوقت الحالي بأقل من الف متر مربع.

وتوقع المكراد على الرغم من حرارة الطقس وسرعة الرياح ان يتم اخماد الحريق كليا في اقل من ساعة مشيرا الى ان فرق التحقيق ستباشر عملها بعد اخماد الحريق لتقدير حجم الخسائر المادية والوقوف على اسباب الحريق.

حضر موقع الحريق المدير العام للادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الانصاري والوكيل المساعد للقطاع المالي في وزارة التربية فهد الغيص.

back to top