أطلّت إليسا في برنامج {الحكم} مع الإعلاميّة المصرية وفاء الكيلاني على شاشة {أم بي سي} وتحدّثت عن علاقاتها بالنجوم، وكانت أكثر من مهذبة في آرائها، وراقية في حديثها. كالعادة لا يمكن إلا أن يكون لهيفا نصيب من هذه الأسئلة، خصوصاً أن علاقة النجمتين شهدت مدّاً وجزراً، إلى أن حصل الصلح بينهما على مسرح الـ {موركس دور} حين بادرت هيفا بالسلام على إليسا التي وصفتها في أحد البرامج التلفزيونية بأنها أجمل فنانة عربية.

Ad

ذلك كله منذ سنوات، إلا أن هذه العلاقة عادت وشهدت جفاء حتى أطلت إليسا أخيراً في {الحكم} وعبّرت عن محبتها لهيفا، معتبرة أنها فعلت شيئاً من لا شيء، ما استفز الأخيرة إلى أقصى الدرجات، فشنت، في حديث إذاعي، حرباً على إليسا تخطت فيه الخطوط الحمر.

قالت: {لا أحد يستطيع صنع نفسه من لا شيء، وليس عيباً أن يكون الإنسان صغيراً ويكبر، إنّما العيب أن يكبر ويبقى صغيراً ويغار من نجاحات غيره}. وأضافت: {كل إنسان بدأ صغيراً وكان نكرة، ومع الأيام صار شيئاً ما، عندما يشتهر الإنسان تكبر معه شخصيّته الحقيقية التي كان عليها قبل الشهرة، بمعنى لو كان تافهاً سيصبح تافهاً كبيراً بعد الشهرة}.

ختمت: {أنا على الأقل لست ملكة النشاز وإنما ملكة جمال الكون بشهادة الجمهور ومحبّته. على إليسا أن تشكر ربّها لأنها صارت شيئاً من لا شيء}. كالعادة، انبرت المواقع الإلكترونية التابعة لكليهما للهجوم والدفاع واستعمال شتى العبارات انتصاراً لإحداهما على الأخرى.

باسم ومايا

لا يختلف الوضع بين باسم فغالي ومايا دياب، فعاد التوتر بينهما بعدما أطلت دياب في مقابلة أخيرة لها، ووجهت كلاما مبطناً لفغالي معتبرة أن تقليده لها غير مهذّب، مشدّدة على ما قاله أحد محاوريها حول ما إذا كان مس كرامتها بالقول: {أنت قلتها}.

كان الخلاف اشتعل بين فغالي ودياب على أثر تقليده لها في أحد البرامج التلفزيونية، بشكل اعتبرته دياب أنه تخطّى الحدود، وما تبع ذلك من حروب مضادة بين الاثنين، لدرجة أن معلومات تحدثت حينها عن تهديدها فغالي في حال كرر تقليده لها.

أكدت مايا أن الموضوع انتهى بالنسبة إليها ولا ضرورة لعرض المشهد من جديد. وعما إذا كانت رفعت دعوى بحقّ باسم فغالي أجابت: {لا أتذكّر، هذا الموضوع من اختصاص المحامي}. وعن تهديد باسم فغالي ليلة رأس السنة، أوضحت: {قالوا له لا تقلّد مايا، فهل هذا تهديد؟}، وأضافت: {أعيش في Maya’s Land لكنني إنسانة حسّاسة لا بل أكثر إنسانة حسّاسة في العالم. موضوع باسم فغالي أصبح ورائي، وإذا أردتم معرفة شيء فاسألوا المحامي}. في المقابل، رفضت دياب الإجابة عما إذا كانت ستتصالح مع فغالي متذرّعة بأنها لم تسمع السؤال.

ملحم وراغب

شكلت إطلالة ملحم بركات في أحد البرامج التلفزيونية فرصة ذهبية له ليرد الكيل لراغب علامة، الذي صرح في أحد البرامج الإذاعية، رداً على اتهام بركات له بالخيانة لأنه يغني بلهجات غير لبنانية: {ملحم يغار من حاله، فليلتزم الصمت بدل أن يغضب ولينفذ ألحاناً جميلة}. قال بركات: {راغب مسكين واقع بجورة بدو شي عشرين غطاس يشيلوه منها}، وتابع: {على الفنان أن ينتبه إلى عمله ليدخل التاريخ وليس إلى المال. إذا لم تكن فناناً {مزبوطاً} يبصق عليك التاريخ}، مشيراً إلى أن راغب إذا أكمل هكذا، فلن يدخل التاريخ، فيما هو سيدخله.