تنشغل الممثلة ليليا الأطرش بتصوير مشاهدها في مسلسل «باب الحارة 6»، وقالت، في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية إن شخصية لطيفة التي تجسدها إحدى أجمل الشخصيات التي عرضت على الشاشة، معربة عن سعادتها بأداء دور أحبّه الجمهور وانتشر في العالم العربي وجذب الانتباه لاندماجه مع باقي شخصيات «باب الحارة».

Ad

أضافت أنها ستحاول تطوير الشخصية، في ما لو تمّت الموافقة على تصوير أجزاء أخرى، وأنها على ثقة  بنجاح الجزء السادس، مثمنة التطوّرات التي طرأت عليه، كذلك الشخصيات التي التحقت به، مؤكدة أنه مناسبة لإعادة انطلاقة هذه السلسلة الرائعة.

قضايا مهمة

بدأ الممثل المصري صلاح عبد الله تصوير مشاهده الأولى في مسلسل {تفاحة آدم}، ويجسد شخصية محام كبير لديه علاقات مع شخصيات سياسية، وينتهج دروباً خاصة لتحقيق أهداف معينة، منها ابتزاز هذه الشخصيات المهمة، إلا أنه يعامل أسرته بطابع خاص بعيداً عن شخصيته كمحام.

كذلك يتابع تصوير دوره في مسلسل {كان زمان في المحروسة} مع يسرا، نيللي كريم، مي كساب، أنوشكا، وإنجي المقدم، ومن المقرر أن يبدأ تصوير مشاهده في مسلسل {إكسلانس} بداية مارس، وهو من تأليف أيمن سلامة، إنتاج وائل عبد الله، يشارك في البطولة أحمد عز.

أكدت الممثلة المصرية هالة صدقي أن مسلسلها الجديد {الحموات}، لا يتحدث عن فكرة الحموات بمعناها الشائع أو عن العلاقة بين الحموات والزوجات، لكنه يتضمن موضوعات وقضايا اجتماعية أخرى أكثر أهمية.

{الحموات} الذي من المقرر أن يعرض في رمضان المقبل، من تأليف حسين مصطفى محرم، إخراج أحمد صقر، يشارك في بطولته: ماجدة زكي، سوسن بدر، ومجموعة من النجوم.

يؤدي الفنان السوري بسام كوسا دور الشاعر بدوي الجبل في المسلسل التاريخي «مصرع الشمس» المزمع تصويره قريباً تحت إدارة المخرج محمد زهير رجب من تأليف الكاتب أسامة اسماعيل.

يتمحور حول سيرة بدوي الجبل، منذ ولادته وصولاً إلى نكسة حزيران، ملقياً الأضواء من خلاله على تاريخ سورية والمنطقة من 1920 إلى 1967، ويتطرّق إلى سنوات التجزئة والدويلات السورية.

يتألّف المسلسل من ستين حلقة موزّعة على جزأين، وستبدأ تحضيراته خلال الأيام المقبلة، فيما أكّد المخرج محمد زهير رجب أنه يتضمن جرأة وجدية وشفافية غير مسبوقة في الدراما السورية.

إنتاج مشترك

انضم الممثل التونسي ظافر العابدين إلى {ياسين}، وسيشارك في بطولته إلى جانب تامر حسني ونيكول سابا، ومن المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل على قناة {النهار}. المسلسل من سيناريو محمد سليمان عبد المالك وحواره، إخراج إسلام خيري.

تحضر الممثلة ماغي بو غضن لمسلسل جديد من كتابة كلوديا مرشليان ولفيلم سينمائي للكاتبة كلود صليبا. عن الدور التلفزيوني الذي تحلم به تقول: «أطمح إلى كل دور جديد لم يسبق أن أديته. أحب الكوميديا وأتمنى خوض تجربة مهمة فيها، كذلك أحب التراجيديا مع دور الخرساء مثلاً لأتكلم عبر العينين مثلاً».

أعلن الممثل المصري يحيى الفخراني أن تصوير مسلسله الجديد {دهشة} سيتوقف في 14 و15 يناير لتمكين فريق العمل من التصويت على الدستور الجديد.

{دهشة} دراما صعيدية مأخوذة عن رواية {الملك لير} لوليم شكسبير، تدور أحداثه حول رجل يوزع ثروته على بناته الثلاث وهو على قيد الحياة، إلا أنهن يتخلين عنه بعد حصولهن على الثروة، وتتوالى الأحداث في قالب درامي مشوق يتطرق إلى طمع النفس البشرية وجحود الأبناء. تشارك فيه نخبة من النجوم من بينهم: فتحي عبد الوهاب، يسرا اللوزي، ياسر جلال، محمود الجندي، حنان مطاوع، الفنان الأردني ياسر المصري، سعيد طرابيك، عايدة رياض، عايدة عبد العزيز، محمد الأحمدي، سماح السعيد، فتوح أحمد، ومن ضيوف الشرف الفنان محمد وفيق.

انضمت الفنانة السورية لينا حوارنة إلى مسلسل {قلم حمرة} الذي يصور في لبنان، وهو من كتابة ريم مشهدي وإخراج المخرج حاتم علي. يشارك في البطولة: عابد فهد، كاريس بشار، سلافة معمار، ديمة الجندي، نظلي الرواس، دانا مارديني، معتصم النهار، أحمد الأحمد، رامي حنا والقديرة منى واصف.

كانت حوارنة انتهت من تصوير مشاهدها في المسلسل السوري {خواتم} مع المخرج ناجي طعمي، وتجسد فيه شخصية امرأة غنية تهتم بجمالها وشكلها وهي في الواقع حديثة النعمة، وتتطوّر الأحداث لتورط إحدى صديقاتها وتدخلها في أعمال مشبوهة.