أعلن هنا اليوم أن حركة التبادل التجاري بين الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية ارتفعت بشكل كبير خلال عقد من الزمن ولاسيما لجهة الصادرات التي زادت بأكثر من الضعف مرتفعة من 7ر17 مليار يورو في عام 2002 إلى 8ر37 مليار يورو في عام 2012 .

Ad

وقال مكتب الاحصاءات الأوروبي (يوروستات) ان واردات الاتحاد الأوروبي من كوريا الجنوبية ارتفعت أيضا لنفس الفترة من 7ر24 مليار يورو إلى 38 مليار يورو.

وأضاف (يوروستات) في بياناته انه في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي ظلت صادرات الاتحاد الأوروبي إلى كوريا الجنوبية مستقرة تقريبا على ما كانت عليه في الأشهر الستة الأولى من عام 2012 حيث بلغت هذا العام حوالي 5ر18 مليار يورو بينما انخفضت الواردات من 8ر19 مليار يورو في أول ستة اشهر من 2012 الى 7ر17 مليار يورو في أول ستة أشهر من العام الحالي.

وبهذه الأرقام تكون كوريا الجنوبية عاشر أهم شريك تجاري للاتحاد الأوروبي حيث تمثل أكثر من اثنين بالمئة من اجمالي تجارة الاتحاد الأوروبي في مجال السلع.

وجاء الاعلان عن هذه الأرقام اليوم بمناسبة انعقاد القمة السابعة بين الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية في بروكسل يوم غد.

ومن بين الدول الأعضاء ال28 في الاتحاد الأوروبي كانت ألمانيا بسبعة مليارات يورو أكبر مصدر الى كوريا الجنوبية في الأشهر الستة الأولى من عام 2013 تلتها بريطانيا (6ر2 مليار يورو) ثم فرنسا وايطاليا بنفس الحجم البالغ 8ر1 مليار يورو.

وكانت ألمانيا كذلك أكبر مستورد للسلع من كوريا الجنوبية بواقع 6ر3 مليار يورو تليها سلوفاكيا (9ر1 مليار يورو) ثم بريطانيا (6ر1 مليار يورو) وفرنسا (5ر1 مليار يورو).