حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت لقب بطولة كأس الاتحاد للمرة الرابعة، إثر فوزه العريض على نظيره الشباب بنتيجة 31-22 بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته 10-16 في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات البطولة.

Ad

وجاء فريق نادي القرين في المركز الثالث، بعد فوزه على منافسه خيطان 39-31 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وبذلك تمكن الأبيض من تحقيق الثنائية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما كان حقق لقب الدوري العام هذا الموسم.

جاءت المباراة كما كان متوقعاً سريعة وقوية وبأفضلية واضحة لفريق الكويت منذ البداية حتى النهاية، بعدما ضرب بقوة مستغلاً أسلحته في أغلب المراكز وصلابة دفاعه الذي اعتمد فيه على طريقة 3-3 لمواجهة مكمن خطورة فريق الشباب في الخط الخلفي خصوصاً سعد الحيدرى ومبارك راضي وعرقلة تحركات وتمريرات العقل المفكر للفريق على البلوشي، مما أجهض معظم محاولات لاعبي الشباب وأعطى الأبيض الفرصة لتنفيذ الهجمة المرتدة عبر مشعل ومشاري طه، ليتقدم في منتصف الشوط الأول 9-6.

في المقابل، حاول الشباب مواجهة قوة هجوم الكويت بطريقة دفاع 5-1 خصوصاً في الخط الخلفي، لكن القيادة الذكية لصانع ألعاب الأبيض عبدالله الخميس الذي برع في التمريرات السريعة والمتقنة لمحمد الغربللي وعلي عبدالقادر اللذين تألقا في التصويب من على خطي التسعة والستة أمتار، مكنت الأبيض من إنهاء الشوط الأول لمصلحته.

وفي الشوط الثاني أحكم لاعبو الكويت سيطرتهم على مجريات المباراة، ووسعوا الفارق حتى وصل إلى 8 أهداف بعد تألق لافت من الحارس عبدالرزاق البلوشي الذي دفع به مدربه الجزائري سعيد حجازي مع بداية الشوط للذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة السريعة عبر مشاري طه وعبدالرحمن البالول والتصويبات الصاروخية من الشقيقين محمد وعبدالله الغربللي.

وحاول لاعبو الشباب العودة إلى المباراة مرة أخرى، لكن صلابة دفاع الكويت وخبرة ﻻعبيه، خاصة البلوشي، حافظتا على الفارق ومكنتاه من إنهاء المباراة لمصلحته.

مراسم التتويج

وعقب انتهاء المباراة، قام رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق وأمين سره بدر الذياب ورئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق، ونائبه خالد الغانم، وأمين سر النادي وليد الراشد، ورئيس نادي الشباب يعقوب رمضان، بتسليم كأس البطولة لمحمد الغربللي كابتن نادي الكويت، كما قاموا بتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأولى الكويت والشباب والقرين.

2000 دينار لكل ﻻعب

أعلن خالد الغانم نائب رئيس نادي الكويت منح كل لاعب في الفريق مكافأة قدرها 2000 دينار، بمناسبة فوزهم بلقب بطولة الكأس.

وقال الغانم، في تصريح مقتضب للصحافيين بعد نهاية المباراة: "أبارك لجماهير نادي الكويت هذا الانجاز الكبير، وأشكر جميع اللاعبين والجهاز الفني والإداري للفريق على المجهود الكبير الذي قاموا به طوال الموسم والذي كان ثماره تحقيق ثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخ النادي.

 وطالب الغانم اللاعبين بالحفاظ على هذا الانجاز في المواسم المقبلة، وتقديم مستوى أفضل في البطولات الخارجية في الفترة القادمة والعمل على كل ما يسعد جماهير الأبيض.