فتح برنامج إعادة الهيكلة باب التسجيل أمام الراغبين في العمل لدى القطاع الخاص، ودعا من تتوافر فيه الشروط والرغبة إلى مراجعته.

Ad

أعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة، عبدالعزيز القصار، عن فتح باب التسجيل للراغبين في البحث عن عمل في القطاع الخاص، ممن انتهت فترة تسجيلهم بنظام التوظيف المركزي بديوان الخدمة المدنية، بتاريخ 20 سبتمبر من العام الماضي.

وأوضح القصار، في تصريح صحافي، أن البرنامج وضع الشروط الواجب توفرها في مستحقي بدل البحث، وهي أن يكون كويتي الجنسية، وألا يقل عمره عن 18 عاما ولا يزيد على 40، وألا يكون طالباً منتظماً في إحدى المؤسسات التعليمية، على أن يكون تم تسجيله لدى ديوان الخدمة أو «إعادة الهيكلة» كباحث عن عمل، ومضى على تسجيله 6 أشهر.

وأضاف أن الشروط تتضمن كذلك ألا يكون سبق له العمل في جهة حكومية أو غير حكومية، ما لم تمض سنة على انتهاء خدمته، وألا يكون مسجلاً لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كمؤمن عليه، وأن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي أو ما يعادله، من شهادة الدبلوم أو ما يعادلها، وشهادة الثانوية العامة أو ما دونها، مع اجتياز دورة تدريبية لا تقل عن سنة دراسية 9 أشهر من أحد المعاهد التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أو أحد المعاهد المعتمدة.

وبيّن أن على الباحث عن العمل توفير المستندات المتمثلة في أصل البطاقة المدنية مع صورة عنها، وصورة من آخر مؤهل دراسي من وزارة التربية، مع صورة من آخر دورة تدريبية لحملة الثانوية العامة فما دون، معتمدة من هيئة «التطبيقي»، إلى جانب شهادة لمن يهمه الأمر تفيد بعدم قيد المتقدم في إحدى المؤسسات التعليمية.

وقال القصار إن النظام الآلي في البرنامج سيبدأ استقبال الاتصالات على رقم التواصل 103 على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع أو عن طريق الموقع الالكتروني للبرنامج (WWW.mgrp.org.kw)، مؤكداً ضرورة حضور صاحب العلاقة شخصياً، حيث تم تحديد استقبال فئة الرجال يومي الأحد والثلاثاء، وفئة السيدات أيام الاثنين والأربعاء والخميس من الساعة 8 صباحاً حتى الـ12 ظهراً.