شيع جثمان الإعلامي الكبير بدر المضف أمس، في مقبرة الصليبيخات، وسط حضور رفاق دربه، ومجموعة كبيرة من جيل السينمائيين الشباب، ولوحظ الغياب الرسمي لمسؤولي الإعلام.

Ad

وكان من بين الحضور وكيل التلفزيون الأسبق الإعلامي رضا الفيلي، وقد بدا متأثرا برحيل زميل الدراسة في الولايات المتحدة والعمل في التلفزيون، والملحن القدير يوسف المهنا، والمدير التنفيذي لمؤسسة الانتاج البرامجي المشترك علي الريس، وهاشم الشخص وعبدالمحسن البناي، كما حضر مدير البرامج والعمليات في شركة السينما الكويتية الوطنية «سينسكيب» هاشم الغانم. ورحل الإعلامي والمخرج السينمائي والتلفزيوني بدر المضف (أبورازي) عن الدنيا أمس الأول، وقد نشر خبر وفاته على «تويتر»، إذ نعى برنامج «القايلة» وبرنامج «الديوانية» و»سينسكيب» الفقيد في حساباتهم، إضافة إلى الكثير من السينمائيين الشباب الذين أصابهم الحزن برحيله.

وارتبط اسم المخرج السينمائي الراحل بدر المضف بجيل الرواد والمؤسسين والمساهمين في العصر الذهبي الكويتي في مجالات الإعلام والتلفزيون والسينما، حيث شرع بعمله في تلفزيون الكويت عام 1964، ثم ترأس قسم  المونتاج والمعامل السينمائية 1965، ثم مديرا لإدارة البرامج بالتلفزيون 1984، ومراقبا للسينما 1981، ومديرا لإدارة السينما 1993، ومديرا عاما للتلفزيون 1995، ومديرا تنفيذيا لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية من 1995 و2000.

كما شارك في تأسيس نادي الكويت للسينما، الذي أشهر كجمعية نفع عام، بمرسوم أميري عام 1976، وكان عضوا في أول مجلس إدارة، إضافة إلى ذلك ترأس الدورة الأولى لملتقى الكويت السينمائي. وأخرج المضف الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، من بينها فيلم «سامر» الذي يوثق رحلة الغوص والفنون البحرية التي ترافقها، بمشاركة المطرب الراحل عوض دوخي والنهام الشهير راشد الجيماز وفرقة العميري للفنون الشعبية، وتم تصويره في منطقة الجليعة، ومدته 30 دقيقة، من إنتاج تلفزيون الكويت.

ومن أبرز برامجه المنوعة والمصورة سينمائيا «مع الكلمة والنغم والحوار»، الذي كتب له السيناريو، إلى جانب تصديه لإخراجه، وهو من إعداد وتقديم الفنانة القديرة سعاد عبدالله، ومن أجمل البرامج ضمن كنوز مكتبة تلفزيون الكويت، وتضمن هذا البرنامج الأغنية الشهيرة «مكاري»، أداء سعاد إلى جانب باسمة ولمياء حمادة. ومن الاسكتشات الغنائية الجميلة التي أخرجها المضف «السبت سبمبوت» أداء سعاد عبدالله، وكلمات بدر بورسلي، وألحان غنام الديكان، وتم تكريمه في الدورة الثانية للمهرجان السينمائي الخليجي لمجلس التعاون الذي عقد في مايو الماضي بالكويت.

رحم الله الإعلامي الكبير بدر المضف وادخله فسيح جناته، وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.