أمير قطر يستقبل الأمير متعب

نشر في 06-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 06-08-2014 | 00:01
الرياض تكتشف أول إصابة بفيروس «إيبولا»
التقى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، في قصر البحر بالدوحة أمس، وزير الحرس الوطني السعودي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات.

وكان الأمير متعب قد وصل، في وقت سابق من أمس، إلى الدوحة في زيارة قصيرة إلى قطر.

وكان في استقباله لدى وصوله الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني، والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، حمزة بن سعيد العوفي.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة السعودية، في بيان أمس، أنها رصدت في أحد مستشفيات جدة، غرب المملكة، حالة مرضية لمواطن سعودي في العقد الرابع من العمر ظهرت عليه أعراض الإصابة بفيروس إيبولا.

وقالت الوزارة إن المريض ظهرت عليه أعراض الإصابة بأحد فيروسات الحمى النزفية بعد عودته من رحلة عمل إلى سيراليون خلال شهر رمضان الماضي، مضيفة: "نتيجة تشابه أعراض هذه الإصابة بأعراض الإصابة بفيروس إيبولا، اتخذت وزارة الصحة عددا من الإجراءات للتأكد من عدم إصابة المريض بهذا الفيروس".

وأوضحت أنها قامت "بإرسال عينات الدم الخاصة بالمريض إلى مختبر دولي معتمد بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية للكشف عن الإصابة بفيروس إيبولا، علما بأن هناك عددا محدودا جدا من المعامل الدولية المعتمدة للقيام بهذه النوعية من الاختبارات على مستوى العالم"، مشيرة إلى أنه "تم الكشف عن الحالة المشتبه بها من قبل نظام المراقبة التابع لمركز القيادة والتحكم في الوزارة، والذي يتضمن آليات للرصد والإبلاغ عن الحالات الوبائية المشتبه بها من المرافق الطبية في المملكة".

(الرياض ـــــــــ د ب أ، رويترز)

back to top