ينكب الفنان المصري حسام حبيب على التحضير لألبومه الجديد الذي سيطرحه مع الاحتفال بعيد الحب في 14 فبراير المقبل، وقد سجل سبع أغانٍ من أصل 10، ويستكمل تنفيذ الأغاني المتبقية، على أن ينتجه على نفقته الخاصة بعد انفصاله رسمياً عن شركة «بيراميديا».

Ad

يتعاون حبيب في الألبوم مع الشعراء: أمير طعيمة، عبد الحميد الحباك، محمد سرحان، ومع الملحن إيهاب عبد الواحد، كما لحن بنفسه بعض الأغاني، ومع الموزعين حسن الشافعي وتوما.

تطرح ماجدة الرومي ألبوماً دينياً في 10 ديسمبر، بمناسية أعياد آخر السنة، يضم  12 ترتيلة تعاونت فيها مع شعراء وملحنين من بينهم الشاعر هنري زغيب والملحن جوزيف خليفة. تم التسجيل في إستوديو جان- ماري رياشي الذي أِشرف موسيقياً على ألبومها السابق ووزع أغنياته. وقد ذكر أحد المواقع الإلكترونية الفنية أن ماجدة الرومي ستحيي رسيتالا دينياً قريباً يتضمن الأغنيات التي يتضمنها الألبوم.

 

أغنيات وألبومات

تضع آمال ماهر اللمسات النهائية على ألبومها الجديد، استعدادا لطرحه في نهاية هذا العام. يضم  مجموعة من الأغنيات تعاونت فيها مع الشعراء: أيمن بهجت قمر، نادر عبد الله، محمد عاطف، خالد تاج، أحمد الجندي، وعمرو يحيى، والملحنين: وليد سعد، خالد عز، مدين وتامر عاشور.

بدورها سجلت ميكايلا أغنية {يا ويلو{ من كلمات الكسي قسطنطين، ألحان جورج مردروسيان، توزيعMR production ، تسجيل استوديو ريمون الحاج، فضلا عن إحياء حفلات بين لبنان والخارج. رداً على سؤال حول إمكان إصدار ألبوم جديد قالت: {لا قرار نهائيًا بعد، راهنًا أسجل مجموعة من الأغنيات وقد أجمعها في ألبوم واحد أو أصدرها بشكل أغنيات منفردة.

يعقد الفنان رضا جلسات عمل مع مجموعة من المخرجين لاختيار فكرة مناسبة لتصوير أغنيته الجديدة {كفك ب بكفي} من كلمات راشد الشيخ، ألحان حسان عيسى، توزيع أنس كريم، إشراف عام إيلي سابا، إنتاج شركة أرابيكا.

يبدأ المنتج المصري نصر محروس جلسات عمل مع مجموعة من الفنانين تحضيراً لإنتاج ألبوماتهم الجديدة من بينهم:  بهاء سلطان، سومة وتوبة.

وكليبات

صوّرت ليلى غفران أغنيتين من ألبومها الجديد {أحلامي} هما: {متستهونوش بيه}، و{شكراً يا جرح}، تحت إدارة المخرج جميل جميل المغازي. حول تقييمها للأغنية المغربية أوضحت غفران في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية: {أصبحت رائدة في العالم كله، خصوصاً أنها تتمتع بألحان قوية وكلمات جميلة وهادفة، وسأحرص على تقديمها في معظم ألبوماتي}.

أطلقت لطيفة عبر قناتها الرسمية على الـ «يوتيوب» كليب أغنيتها الجديدة «أحلى حاجة فيا» من إخراج وليد ناصيف. الأغنية من ألبومها المرتقب «أحلى حاجة فيا»، من كلمات ملاك عادل، ألحان محمد عبد المنعم، توزيع رفيق عاكف، إنتاج لطيفة عبر شركتها «لاتيسول».

كذلك أطلق موري حاتم، نجم برنامج The Voice في موسمه الأول، أغنيته الجديدة {شو عندك الليلة}، من كلمات نزار فرنسيس، ألحان جان- ماري رياشي وتوزيعه، بالإضافة إلى الكليب الخاص بها وهو من إخراجه.

صوّرت ناتاشا في دبي أغنية من ألبومها الخليجي الجديد {يوم} الذي يتضمّن 12 أغنية منوعة، تعاونت فيها مع مجموعة من الشعراء والملحنين، من بينهم: داوني أحمد علوي، أديب الثنيان، إبراهيم بن سواد، الأمير فهد بن خالد، يحيى الكعكي، أحمد علوي، ومحمد البدر. الألبوم من إنتاج شركة {ود} للإنتاج الفني، توزيع شركة {روتانا}.

 طرحت شركة {روتانا للصوتيات والمرئيات} ألبوم النجم محمد عبده الجديد {بس لحظة}، الذي يضم من بين أغنياته واحدة من كلمات الشاعر تركي آل الشيخ وتلحين الموسيقار عبد الرب إدريس.