قال رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لوساطة الأوراق المالية فوزي العتيقي إن إيرادات العمولة الخاصة بالشركة بلغت 2.27 مليون دينار بارتفاع بنسبة 86.1 في المئة عن 2012، لافتا إلى ان نتائج الشركة كانت ممتازة في عام 2013، وذلك تأثراً بحالة الانتعاش التي شهدتها الأسواق خلال العام الماضي.

Ad

وأوضح العتيقي خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 100 في المئة، أن الشركة حققت أرباحاً  بلغت 709 آلاف دينار بارتفاع نسبته 229.8 في المئة عن 2012، وبذلك استطاعت الارتقاء بمستوى أدائها في السوق، كما بلغت المصاريف العمومية 1.7 مليون دينار مرتفعة بنسبة 68.7 في المئة.

وبين العتيقي قوله ان سوق الكويت للأوراق المالية شهد نشاطا وانتعاشا خلال العام 2013، إذ تأثرت جميع شركات الوساطة المالية بهذا الانتعاش، لافتا إلى أن قيمة تداولات سوق الكويت ارتفعت بما نسبته 50.4 في المئة مقارنة مع 2012.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات واعتمادهما، كما صادقت على البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، كما وافق المساهمون على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 7.5 فلوس للسهم وبمبلغ 225 ألف دينار، وتوزيع 7.5 في المئة أسهم منحة  للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة.

وانتخبت الجمعية العمومية أعضاء مجلس إدارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة ضم كلا من احمد الصباح، وابتسام الموسى، وعبدالله الداوود، وعزيز الشطي، وعبدالله العصيمي، كما وافقت العمومية غير العادية على زيادة رأس المال من 3 إلى 3.2 ملايين دينار من خلال توزيع أسهم منحة تدفع مرة واحدة، وتعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة تماشياً مع القانون الجديد.