وجه رجال مباحث الادارة العامة لمكافحة المخدرات، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ومدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات العميد صالح العنزي، ضربة جديدة لتجار المخدرات ومروجيها، عندما تمكنوا امس الاول من ضبط مواطنين، الاول يعمل عسكريا بالحرس الوطني، والآخر عسكري مسرح من وزارة الداخلية، ووافد مصري، بحوزتهم 120 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة، بعد ان جلبوها من ايران عن طريق البحر.

Ad

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر امني مطلع لـ»الجريدة»، ان معلومات سرية وصلت الى مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات العميد صالح العنزي، تفيد بأن مواطنا ينوي تهريب كمية كبيرة من المخدرات عن طريق البحر، وينتظر الفرصة المناسبة لجلب المخدرات الى داخل البلاد.

رقابة مشددة

وأشار المصدر الى ان العميد العنزي كلف رجال مباحث الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالعمل على التأكد من المعلومة، ووضع المشتبه به تحت الرقابة، والتأكد من تورطه في تجارة المخدرات، خصوصا انه ليس من اصحاب السوابق.

واضاف ان رجال المباحث شرعوا في جمع المعلومات عن المشتبه فيه، وتبين انه مواطن يعمل عسكريا في الحرس الوطني، كما دلت التحريات على انه على علاقة وثيقة بأحد المواطنين من أرباب السوابق ومسرح من وزارة الداخلية.

وذكر ان رجال المباحث، وعن طريق المصادر السرية، تأكدوا من ان المشتبه وشريكه يعقدان بالفعل العزم على ادخال كمية كبيرة من مادة الحشيش المخدرة، وعقدا اكثر من صفقة مع مروجين لترويج البضاعة التي ابلغا المروجين بأنهما بصدد ادخالها البلاد في غضون أيام.

إحداثيات خاصة

وتابع المصدر ان التحريات دلت على ان المشتبه وشريكه كانا يبحثان عن شخص على معرفة بالبحر، لجلب المخدرات التي وضعت لهما في موقع محدد، وتم تزويدهما بالإحداثيات الخاصة بالموقع، لافتا الى انه وبناء على هذه المعلومات، وبعد مراقبة حثيثة، توصل رجال المباحث الى ان المشتبه بهما حددا ساعة الصفر مساء امس الاول، وفي ساعة متأخرة من الليل، مع اشتداد موجة البرد.

وأردف ان رجال المباحث، وبالتنسيق مع الادارة العامة لخفر السواحل، اعدوا كمينا للمتهمين اللذين توجها بالفعل الى الموقع المحدد، بمساعدة الوافد المصري، واخرجوا المخدرات، وتوجهوا إلى القرب من نادي اليخوت، وبدأوا تفريغ الحمولة، لكن رجال المباحث كانوا بانتظارهم، والقوا القبض عليهم بالجرم المشهود، وعثر بحوزتهم على 120 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة.

وبين ان المتهمين اعترفا بأنهما جلبا المخدرات من ايران بقصد الاتجار، وانهما اتفقا مع الوافد المصري على قيادة الطراد الخاص بهما، والتوجه بهما الى عرض البحر لاخراج المخدرات، ومن ثم نقلها الى موقع آخر مقابل مبلغ مالي، ووافق المتهم المصري، لافتا إلى ان رجال المباحث احالوا المتهمين والمضبوطات الى النيابة العامة.