الحر يسيطر على قرى شمال شرقي سوريا

نشر في 27-12-2013 | 14:12
آخر تحديث 27-12-2013 | 14:12
No Image Caption
ذكرت المعارضة السورية اليوم أن الجيش السوري الحر فرض سيطرته على عدة قرى في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان إن الجيش السوري الحر نجح في فرض سيطرته على قرى (خزاعة) و(الحارة) و(شرموخ) و(تل عوده) بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر حزب العمال الكردستاني ليلة امس.

واضاف بيان الهيئة ان الجيش الحر قتل 75 مقاتلا من حزب العمال الكردستاني خلال الاشتباكات.

وعلى صعيد متصل قال المرصد السوري في بيانات متفرقة اليوم حول سير العمليات القتالية ان الطيران الحربي فتح نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في طريق حي الصاخور ودوار الجندول ما ادى لسقوط جرحى.

كما قصفت القوات النظامية مناطق في حي بستان الباشا في حلب شمال سوريا ما ادى الى سقوط جرحى.

وفي حلب ايضا نفذ الطيران الحربي صباح اليوم عدة غارات جوية على محيط منطقة نقارين وسط اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعمة بضباط من حزب الله اللبناني وقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلين من الكتائب المقاتلة من جهة اخرى في محيط المنطقة وسط وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة درعا جنوب البلاد قال المرصد السوري ان القوات النظامية قصفت صباح اليوم مناطق في بلدة النعيمة دون ان ترد معلومات عن خسائر بشرية.

كما قصفت القوات النظامية في حمص وسط سوريا اماكن في منطقة الحولة دون انباء عن اصابات وفي دمشق تعرضت مناطق في حي القدم ومخيم اليرموك لقصف من قبل القوات النظامية ما ادى لسقوط جرحى وسط اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة اخرى في منطقة جورة الشريباتي بحي القدم.

وفي ريف دمشق سقطت ثلاث قذائف هاون على حي البعث بضاحية جرمانا ما ادى لسقوط جرحى ترافق مع قصف القوات النظامية مناطق في بلدة عقربا بصاروخ يعتقد انه من نوع (ارض ارض) وانباء عن ستة قتلى وسقوط جرحى.

وفي محافظة دير الزور شرق سوريا قال المرصد ان صاروخا اطلقته القوات النظامية سقط على محيط مطار دير الزور العسكري المحاصر من قبل الكتائب المقاتلة ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي الرقة استهدفت الكتائب المقاتلة الفرقة 17 بقذائف الهاون وسط انباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية.

back to top