أعلن المنسق العام للقائمة المدنية بجامعة الكويت جراح العتيبي ترشح القائمة لانتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة للعام الدراسي المقبل ٢٠١٤/٢٠١٥ تحت شعار "لنعيد للاتحاد هيبته" لافتا إلى أن ترشح القائمة المدنية للجمعيات والروابط العلمية لن يكون هذا العام بل في انتخابات أخرى.

Ad

وقال العتيبي في مؤتمر صحافي عقدته القائمة مساء أمس الأول لإطلاق الحملة الانتخابية لخوض انتخابات الاتحاد الوطني لطلاب وطالبات جامعة الكويت نرى أن الاتحاد مازال فاقدا للهيبة "لذلك اخترنا نفس الشعار الذي نزلنا به العام الماضي" داعيا القوائم الطلابية الى تقديم برامج انتخابية بعيدا عن الصراع الشخصي والطعن بالاشخاص وصولا إلى الحوار والنقاش الفكري.

ومن جانبه، قال أمين صندوق القائمة المدنية عبدالله الديحاني ان القائمة تقف دائما تجاه المحافظة وتحقيق مكتسبات جديدة للطلبة، فقد لبت دعوة اعتصام القائمة المستقلة بهذا الخصوص، و"نحن مستمرون في التعاون مع أي قائمة أو جهة في سبيل خدمة الطلبة" مضيفا أن القائمة نظمت دورة مجانية لطلبة الثانوية لاجتياز اختبارات القدرات والتواصل معهم وارشادهم في عملية التسجيل.

وأضاف الديحاني أن العمل الطلابي لا ينحصر في الجامعة فحسب، بل يمتد للخارج ايضا فقد كان للقائمة مواقف واعتصامات رافضة للاتفاقية الامنية بمشاركة القوائم الطلابية وجمعية أعضاء هيئة التدريس كما "شاركنا باعتصام ساحة الارادة المتضامن مع غزة مشددا الديحاني فلسطين هي قضيتنا الأولى".

وبدوره، قال المنسق السابق للقائمة المدنية عمر العصيمي ان الهدف من إنشاء القائمة هو تنمية دور الطالب الجامعي في الشأن العام حيث نلاحظ أن هذا الدور لم يعد له أثرا في الآونة الأخيرة على الرغم من مشاركته في انتخابات الطلبة ومجلس الأمة موضحا أن "هدفنا هو إعادة الدور الحيوي والنشط والهام للطالب الجامعي في الشأن المحلي كون طلبة الجامعة يشكلون الفئة الشابة المثقفة في المجتمع".

وذكر العصيمي أن من أسباب إنشاء القائمة المدنية تدني المنافسة النقابية بجامعة الكويت وسيطرة الصراع الطائفي والقبلي على حساب التنافس الفكري لافتا إلى "أننا نشاهد عملية توزيع كراسي ومناصب على أساس طائفي وقبلي بحت بعيدا عن المعايير الصحيحة في أكبر صرح تعليمي في البلد مما سيؤثر سلبا على أي انتخابات أخرى داخل الجامعة أو خارجها نتيجة هذه الممارسات".