قال رئيس الوزراء الايطالي إنريكو ليتا اليوم الثلاثاء إن صندوق الثروة السيادي للكويت سيستثمر 500 مليون يورو "676 مليون دولار" في الشركات الايطالية وذلك عن طريقة شركة لهذا الغرض أنشأها صندوق الاستثمار الاستراتيجي لايطاليا.

Ad

وكان رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح عقد جلسة مباحثات رسمية في قصر بيان اليوم مع رئيس وزراء جمهورية ايطاليا انريكو ليتا.

وجرت المباحثات في أجواء ودية عكست عمق العلاقات التاريخية والوطيدة بين البلدين الصديقين وحرص الجانبين على توسيع افاق التعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

وتناولت المباحثات سبل تعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية وتشجيع تبادل الزيارات بين رجال الاعمال للاستفادة من الفرص الاستثمارية في كلا البلدين وكذلك التعاون في مجالات التنمية والتعليم وتبادل الخبرات بين المختصين في هذا الشأن اضافة الى بحث القضايا الاقيلمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر المباحثات عن الجانب الكويتي معالي النائب الاولي لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ومعالي رئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور سالم جابر الاحمد الصباح.

كما حضرها معالي وكيل وزارة الخارجية السفير خالد سليمان الجارالله ومعالي وكيل ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخة اعتماد خالد الاحمد الجابر الصباح وسفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح وعدد من كبار المسؤولين بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء ووزارة الخارجية ومؤسسة البترول الكويتية والهيئة العام للاستثمار.

كما حضرها عن الجانب الايطالي الوفد الرسمي المرافق لمعالي رئيس وزراء جمهورية ايطاليا انريكو ليتا.