حذرت نقابة العاملين في الإعلام من أي خلل في صرف البدلات المالية المستحقة، لأن ذلك يعني اتخاذ ديوان الخدمة قرارا قد يصل إلى إيقافها.

Ad

طالب رئيس نقابة العاملين في وزارة الإعلام د. ياسين الفارسي الوكلاء المساعدين بالتعاون مع القطاع الإداري والمالي في الوزارة، ليتمكن من صرف البدلات المالية المستحقة للعاملين.

ولفت الفارسي الى ان هذه البدلات مرتبطة بلوائح وضعها ديوان الخدمة المدنية تنظم عملية الصرف، وأي خلل في هذه العملية يعني اتخاذ الديوان قرارا ضد الوزارة قد يصل إلى إيقاف البدلات عن مستحقيها، فقط لعدم التزام الوزارة بصرفه.

ودعا الوكلاء المساعدين في قطاعات الوزارة إلى تحمل مسؤولياتهم الإدارية والقانونية بعدم السماح بالتجاوز في صرف هذه البدلات، واهمها بدل نوبة وبدل طعام، معتبرا ان الكثير من العاملين في الوزارة يستحقون هذا البدل، وبالتالي يجب أن يحرص الوكلاء على تحديد المستحق حتى يصرف له.

وأكد ان نقابة الإعلام حرصت منذ بداية صرف هذا البدل على أن يكون فقط لمستحقيه، لعلمها بأن صرفه بشكل عشوائي سيتسبب في حرمان المستحقين، إضافة إلى مطالبة الدولة بعد ذلك باسترداد المبلغ من الموظف الذي صرف له البدل دون وجه حق، لذلك كان الهدف حماية حقوق الموظف ومنع دخوله في إشكال قانوني ومطالبة مالية.

والمح الى ان العاملين في القطاع الإداري والمالي يسابقون الوقت من أجل إعادة تحديث المعلومات الخاصة بصرف بعض البدلات التي توقفت، ليتم صرفها بعد إنجازها، مضيفا ان وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، والوكيل المساعد للقطاع الإداري والمالي محمد الشمري يتابعان شخصيا هذا الملف، كما تتابعه النقابة.

وشدد على ان النقابة لن تسمح بحجب أي مكافأة أو بدل مستحق لأي موظف في الوزارة، لذا تقوم بمتابعة هذا الملف مع المسؤولين، الذين لا يقل حرصهم عن حرص النقابة على حصول كل موظف على حقوقه المالية حسب القرارات الصادرة من ديوان الخدمة المدنية.

على صعيد آخر، ثمن الفارسي إنجاز المسؤولين في الوزارة غرفة الانتظار للموظفين، التي تتيح للموظف انتظار الباص لنقله إلى المواقف الخارجية، مؤكدا ان هذا العمل جاء بالتعاون بين مجلس ادارة النقابة والوزارة.