عبد الأمير: «سراي البيت» يتطرق لقضايا تربوية

نشر في 18-03-2014 | 00:02
آخر تحديث 18-03-2014 | 00:02
يتعاون مع تلفزيون الكويت في مسلسل «بنات الروضة»

أبدى عبدالأمير سعادته البالغة بحصول مسلسل «سراي البيت» على أعلى نسبة متابعة.
أكد الفنان باسم عبدالأمير المنتج المنفذ للمسلسل الاجتماعي التربوي «سراي البيت» أن العمل يحظى بنسبة عالية من المشاهدة، على صعيد منطقة الخليج والعالم العربي.

وأشار عبدالأمير، في تصريح صحافي أمس، إلى أن المسلسل، الذي يعرض حالياً من الأحد إلى الأربعاء الساعة 8 مساء على قناة أبوظبي الإمارات، يتطرق إلى العديد من القضايا التربوية في قالب اجتماعي درامي، مسلطا الضوء على دور المعلم على المستويين التعليمي والتربوي في المدرسة ورسالته السامية، إلى جانب حياته الأسرية وعلاقاته مع الآخرين.

وتابع ان المسلسل يعرّف الجيل الحالي بدور المعلم وأهميته ومهامه وانجازاته في هذا المعترك الذي أفنى نصف عمره، ما لم يكن الثلث، في منابر التربية والتعليم والتوجيه، كما يتناول قضايا أخرى متشابكة منها تعرض بعض العاملين في سلك التدريس لتهميش دورهم والتهديد بالفصل.

وزاد ان المسلسل يتحدث عن محورين أساسيين هما البيت والمدرسة، حيث تدور الأحداث اليومية والعلاقات الإنسانية، من خلال التطرق إلى حياة مديرة المدرسة، وهي المرأة الأرملة التي قررت التقاعد، وأفنت عمرها في الحقل التربوي، بعد مرحلة طويلة من العمل المتواصل، وتتفرغ لمنزلها لتكون «سراي البيت» وسط أفراد أسرتها، تشكل الجيل الجديد في حياتها المستقبلية، تعيش الوحدة بمنزلها تستعيد فيه ذكريات الماضي الجميل، إضافة إلى علاقاتها الإنسانية مع أفراد أسرتها المكونة من المعلم والمعلمة والطالب الجامعي والأحفاد.

المسلسل من تأليف سلوان وإخراج حسين أبل، وبطولة سميرة أحمد، هيفاء حسين، محمد الصيرفي، مشاري البلام، أميرة محمد، عبدالله بهمن، شيلاء سبت، إلى جانب الإعلامي الإماراتي منصور الغساني، والمطرب الإماراتي عيسى عبدالله، تأليف سلوان وإخراج حسين أبل، المنتج المنفذ المجموعة الفنية (باسم عبدالأمير).

من جهة أخرى، أشار عبدالأمير إلى تعاونه مع تلفزيون الكويت كمنتج منفذ للمسلسل الكوميدي الاجتماعي «بنات الروضة» لشهر رمضان المقبل، وهو من تأليف أيمن الحبيل وإخراج حسين أبل.

back to top