المهرجان العربي لمسرح الطفل 15 مايو

نشر في 01-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-02-2014 | 00:01
العروض موجهة للفئة من 6 إلى 13 عاماً
بدأت الخطوات الفعلية استعدادا للدورة الثانية للمهرجان العربي لمسرح الطفل، إذ أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عن موعد انطلاقتها من 15 مايو المقبل إلى 25 من الشهر نفسه، وقد تم اختيار مراقب المسرح حمد الرقعي ليكون مديراً لهذه الدورة.

أما بشأن شروط المسابقة في المهرجان العربي لمسرح الطفل فهي كالآتي: لا يزيد مدة العرض على 75 دقيقة ولا تقل عن 45 دقيقة. وأن يكون النص مكتوباً باللغة العربية الفصحى شعراً أو نثراً. ويشترط على العروض المشاركة من خارج الكويت ألا يتجاوز عدد المشاركين فيها عن 15 فرداً على أن يكونوا من الفاعلين في صنع العرض المسرحي. ويفضل مشاركة بعض الفنانين المعروفين في أداء بعض الأدوار التمثيلية على أن يكون ذلك وفق مقتضيات العمل المسرحي.

يجب أن تكون العروض المسرحية موجهة للفئة العمرية ما بين 6 إلى 13 عاماً. وموافقة الجهة المشاركة على تكرار عرضها المسرحي أكثر من مرة وفق ما تراه اللجنة التحضيرية. ويحق للمجلس تصوير هذه العروض فيديو والاحتفاظ بها من أجل التوثيق والدراسات المسرحية. على الفرق الراغبة في الاشتراك تزويد اللجنة التحضيرية بالمجلس بكل تفاصيل العمل المرتبطة بعناصر العرض المسرحي وكذلك بـ(سي دي) أو (دي في دي) أو أي معلومات أخرى تطلبها اللجنة. ستقوم لجنة خاصة بمشاهدة العروض المرشحة سواء على (دي في دي) أو كعرض حي، وذلك لاختيار العروض التي ستدخل المسابقة.

وألا تكون العروض المرشحة قد سبق عرضها بالكويت. وتتقدم الجهة الراغبة بالمشاركة إلى اللجنة التحضيرية بطلب الاشتراك عبر استمارة خاصة عبر البريد الإلكتروني: [email protected]  أو [email protected] ، وأن تقر الجهة الراغبة في المشاركة بموافقتها على قرارات لجنة الاختيار ولجنة التقييم. علماً بأن آخر موعد للمشاركة هو 2 مارس المقبل، وموعد مشاهدة العروض 2 أبريل المقبل.

وستمنح أفضل أربعة عروض متميزة جائزة مالية وفق ما تحدده اللجنة التحضيرية، كما يدعم المجلس العروض المحلية بمبلغ مالي بعد موافقة لجنة اختيار العروض على مشاركتها، ويقوم المجلس بدعم العروض الكويتية المرشحة من لجنة التقييم بإعادة عرضها على الجمهور تحت مسمى "ليالي مسرحية للأطفال". كما سيوفر المجلس للمشاركين من خارج الكويت الإقامة الشاملة ووسائل النقل الداخلية وأماكن التدريب والعروض بتجهيزاتها.

back to top