يستهل في الخامسة من مساء اليوم الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي القادسية مشواره في البطولة الخليجية الثالثة والثلاثون للأندية الأبطال في اللعبة، والتي يستضيفها نادي النصر البحريني حتى 15 مارس الجاري، بلقاء منافسه الأهلي السعودي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في المسابقة، ويسبق ذلك في الواحدة ظهراً لقاء الهلال السعودي "حامل اللقب" مع الريان القطري ضمن المجموعة الأولى، ويلعب في الثالثة عصرا الأهلي البحريني مع صحم العماني ضمن المجموعة ذاتها.

Ad

يذكر ان فريق النصر الإماراتي أعلن انسحابه بشكل مفاجئ من منافسات البطولة لتقتصر المجموعة الثانية على ثلاثة فرق هي القادسية والأهلي السعودي والنصر البحريني المضيف.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي مباشرة، بينما تلعب بقية الفرق لتحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن.

ويمني فريق القادسية النفس بتحقيق بداية قوية في البطولة على حساب الأهلي السعودي بفوز يضع به قدماً في الدور قبل النهائي في البطولة التي يسعى للمنافسة على لقبها الذي غاب عن خزائنه منذ عام 2008.

ويدرك الأصفر مدى صعوبة المواجهة الأولى أمام البطل السعودي وكذلك المنافسة في مجموعته الصعبة بدور المجموعات والتي تضم إلى جانبهما النصر البحريني صاحب الضيافة على حجز بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي.

وسيحاول مدربه الكرواتي رادوفان مفاجأة خصمه واستغلال ضربة البداية في ظل الغموض الذي يحيط بأوراق جميع الفرق.

وكان القادسية قد اكتفى بالإعداد الداخلي للبطولة بعدما رفضت الهيئة العامة للشباب والرياضة صرف تكاليف معسكر تدريبه الخارجي استعداداً للبطولة، واستعار نجم العربي والمنتخب الوطني عبدالله جاسم لدعم صفوفه بجانب محترف الفريق الفرنسي اكزافير.

وسيسعى رادوفان لاستغلال جميع أوراقه الرابحة خلال اللقاء لتحقيق الفوز والظهور بشكل جيد معتمداً على زيد الكاظمي وعامر السليم والصاعد بدر جوهر.

وتحوم شكوك حول امكانية لعب سعد صالح وناصر عبدالصمد وعبدالله الحمادي نظرا لعودتهم مؤخراً الى تدربيات الفريق بعد تعافيهم من الإصابة.

في المقابل يتطلع الأهلي لتحقيق نتيجة ايجابية يتخطى بها عقبة القادسية طمعاً في الاقتراب من التأهل للدور قبل النهائي في البطولة.

سجل الإبطال

يحمل فريق المحرق البحريني الغائب عن النسخة الحالية الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الخليجي برصيد 9 مرات ويأتي القادسية ثانياً برصيد 7 مرات ثم الهلال والأهلي السعوديان برصيد 4 مرات لكل منهما، فالنجمة البحريني بلقبين، بينما أحرز اللقب مرة واحدة أندية الريان والعربي القطريان والنجمة البحريني والجزيرة الإماراتي.