«عبدالله المبارك» الصحي نظم ندوة توعية عن صيام مرضى الأمراض المزمنة

نشر في 29-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-06-2014 | 00:01
نظم مركز عبدالله المبارك الصحي بمنطقة الفروانية الصحية ندوة توعية تحت عنوان «لتكن صحتك أفضل في رمضان»، حيث كان محورها «الصيام في رمضان» لمرضى الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط.

وذكرت رئيسة المركز د. ولاء الكندري أن مرض السكري يعد من أهم الأمراض المزمنة التي تؤثر بشكل مباشر في قدرة المريض على الصيام في الشهر الفضيل، مشيرة إلى أن حملة التوعية تضمنت إرشادات لمرضى السكري لصيام شهر رمضان.

وأوضحت أن التوعية والإرشادات تمثلت بطريقة أخذ الدواء خلال رمضان والغذاء الصحي، وطريقة طهو المأكولات ذات السعرات الحرارية الأقل، وتعريف المرضى بأعراض هبوط السكر، وكيفية التعامل مع هبوط وارتفاع السكر خلال الصيام، بالإضافة إلى طريقة الوقاية من المشاكل الصحية المصاحبة لمرض السكري.

وأشارت إلى مشاركة عدد من الأطباء والصيادلة والعاملين في المختبر واختصاصية التغذية بالمركز في فعاليات الحملة وأجابوا عن أسئلة المرضى، فضلا عن قياس السكر والضغط والكوليسترول، ومستوى السكر التجسسي، ومستوى البروتين في البول وفحص قاع العين.

وقالت الكندري إن الهدف من تنظيم مثل هذه الفعاليات هو نشر الثقافة الصحية للوقاية من مشاكل مرض السكري والضغط، وتعريف المراجع بالخدمات المقدمة للوقاية والعلاج، مشيرة إلى أن مركز عبدالله المبارك الصحي يضم عيادتين للسكر وعيادة للأمراض المزمنة ثلاثة أيام في الأسبوع في الفترة الصباحية، بالإضافة إلى عيادة تغذية مدة يومين في الفترة المسائية، وعيادة لفحص قاع العين تعمل صباحاً.

back to top