كرمت «الأنظمة الآلية» عدداً من طلاب مدرسة النبراس النموذجية لذوي الاحتياجات الخاصة، والذين أنهوا بنجاح دورة تدريبية في أساسيات العمل في مجال السياحة والسفر.

Ad

أكدت رئيسة مجلس إدارة شركة الأنظمة المالية هديل الغنيم أن الشركة تمتلك وفرة مالية تزيد على ثلاثة ملايين دينار تريد استغلالها من خلال الاستحواذ على شركات لتعزيز مكانتها في السوق، مشيرةً إلى أن الشركة تسعى لتكون شركة حلول تكنولوجية متكاملة لا شركة أنظمة حجز آلي لتذاكر السفر فقط.

جاء ذلك خلال تكريم الشركة لعدد من طلاب مدرسة النبراس النموذجية لذوي الاحتياجات الخاصة، والذين أنهوا بنجاح دورة تدريبية في أساسيات العمل في مجال السياحة والسفر.

وأضافت الغنيم أن «الانظمة» تدرس عدداً من الشركات للاستحواذ عليها، مؤكدةً في الوقت ذاته أنه لم يتقرر شيء حتى الآن في هذا الأمر.

وقالت ان الحكومة الالكترونية من شأنها أن تفتح أبوباً أوسع للشركات التكنولوجية للاستثمار وزيادة أنشطتها التشغيلية، مشيرةً إلى أن السوق سيستوعب أعمالاً جديدة وتطويراً إيجابياً إن تمت هذه الخطوة، مؤكدةً ضرورة وجود تهيئة القوانين والبيئة التشريعية الكفيلة بتطوير العمل.

الحكومة الإلكترونية

ودعت الى تعديل القوانين الحالية من اجل مواكبة تطبيقات الجديدة للحكومة الالكترونية متل اقرار التراسل الالكتروني ولذلك لابد من تطوير القوانين للتكيف مع الاوضاع الجديدة بحيث تكون هناك قرارت واضحة في استخدام التكنولوجيا الحديثة منتقدة طول الدورة المستندية في الحكومة.

وقالت الغنيم ان الشركة مستمرة بالتواصل مع الجهات الحكومية وتقديم الاقتراحات والحلول اللازمة لتطوير أنظمتها الآلية لكن الإجراءات بطيئة ومرتبطة بآلية المناقصات وغيرها، مشيرةً في الوقت ذاته الى تواصلها مع «الكويتية» كونها المالك الأكبر لأحدث السبل لتطوير العمل بالتزامن مع تطورات العمل لديها، بالإضافة إلى التعاون المستمر مع «نادي الواحة» التابع لـ»الكويتية» لإدارة مكتبها وتوفير الانظمة الحديثة في حجز التذاكر.

وأضافت الغنيم ان الشركة تواصل القيام بدورها الاجتماعي عبر الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الدعم لهم واجب اجتماعي موضحة ان «الانظمة الالية» تعمل على المساهمة في انشطة هادفة متعددة كجزء من دورها تجاه المجمتع وتحمل مسؤولياتها في بناء وطن قائم على العلم والمعرفة.

واضافت الغنيم ان الشركة تتمتع بامكانات تقنية عالية وفريق عمل يمتاز بالخبرة مما يؤهلها لخدمة الشرائح عديدة من المجتمع بجانب النجاح الذي تحققه في مجال تكنولوجيا المعلومات وان اختيارها دعم ذوي الاحتياجات الخاصة يأتي من ايمانها بتطوير قدراتهم المهنية والتكنولوجية وتوفير فرص العمل لهم ليكونوا اعضاء فاعلين في المجتمع.

استحواذات

من ناحيته، قال نائب رئيس الشركة علي مشاري البدر ان الشركات التي تدرس «الانظمة الالية» أوضاعها تمهيداً للاستحواذ عليها، غالبيتها كويتية وواحدة تقع خارج الكويت، مؤكداً أن خطة التنمية وتكنولوجيا المعلومات المستقبلية هما الإطار العام لعمل الشركة القادم.

وأضاف البدر ان الشركة ليس عليها اي التزامات مالية بل لديها وفرة في السيولة ولذا «نسعى الى استغلالها للاستحواذ على شركات صغيرة ومتوسطة عبر تطويرها مما يعطي مردودا افضل من العوائد البنكية بشرط ان تكون لـ»الانظمة» حصص مؤثرة فيها حتى تستطيع النهوض بها.

من جهة اخرى، اشادت مديرة مدرسة النبراس كيرا سمعان بالدور الذي قامت به «الانظمة الآلية» في تدريب عدد من طلابها مشددة على ان هذا الامر يمثل قمة العمل الاجتماعي للقطاع الخاص.

وفي الختام قامت المهندسة هديل الغنيم وكل من كيرا سمعان واسراء الرشيد واحمد محمود والمحاضر ياسر ابو السعود بتكريم الطلبة وهم: حسين ناصر، بدر البدر، مشاعل الكندري، شمايل هادي، لطيفة الشطي، روان الفضلي.