الأهلي المصري يواجه بنغازي الليبي في ذهاب الـ 16 الإفريقي اليوم

نشر في 21-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-03-2014 | 00:01
No Image Caption
يحل حامل اللقب الأهلي المصري ضيفاً على أهلي بنغازي الليبي في مواجهة محفوفة بالمخاطر في ديربي عربي بدوري الأبطال الإفريقي.
يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري عند الثانية ظهر اليوم (الجمعة) بتوقيت القاهرة، واحدة من أصعب مواجهاته الإفريقية، حينما يحل ضيفاً على نظيره أهلي بنغازي الليبي بملعب الشاذلي ذويتن بتونس العاصمة في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال الإفريقي، حيث يحول توتر الأوضاع الأمنية في ليبيا دون استضافة الفرق الأجنبية هناك.

وخاض الأهلي المصري مراناً قوياً على مدار اليومين الماضيين، حرص فيه الجهاز الفني للفريق بقيادة محمد يوسف على تهيئة لاعبيه نفسياً من آثار الهزيمة التي تلقاها الأحمر أمام الداخلية بالدوري المصري قبل سفره إلى تونس، كما ركز يوسف على تأكيده للاعبين بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم، وعدم الاستهانة بالخصم الليبي الذي يمتلك لاعبين متميزين.

وشدد المدير الفني للأهلي على لاعبيه بأن أية خسارة قد تجعل الفريق يودع دوري أبطال إفريقيا مبكراً، ولابد من الحذر والأداء بمنتهى القوة من أجل تحقيق الفوز أو على الأقل عدم الخسارة.

واطمأن المدير الفني خلال المران على حالة محمد ناجي (جدو)، الذي لم يشارك في لقاء الداخلية بالدوري بسبب آلام الأسنان، حيث يعقد عليه آمالا في قيادة هجوم الفريق مع عمرو جمال وكذلك رامي ربيعة المقرر أن يعود إلى خط الوسط، بعدما غاب أيضاً للإصابة في ظهره.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، أمامه رباعي الدفاع من الجانب الأيمن، أحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض، وثلاثي وسط، شهاب الدين أحمد وحسام عاشور وعبدالله السعيد، أمامهم البوركيني موسي يدان كصانع ألعاب، وفي الهجوم محمد ناجي (جدو) وعمرو جمال.

في المقابل، يتطلع بطل ليبيا إلى استغلال الحالة المعنوية السيئة التي يمر بها الأهلي في التغلب عليه بأكثر من هدف يريح أعصابه في مباراة العودة بالقاهرة.

وأكد طارق العشري المدير الفني لأهلي بنغازي جاهزية لاعبيه بالكامل لتلك المواجهة، قائلا: "ندخل اللقاء بكل صفوفنا وقوتنا. لا نعاني غيابات وجاهزون للمواجهة والتأهل إلى دور المجموعات الإفريقي".

وينتظر أن يخوض أهلي بنغازي اللقاء بتشكيل مكون من وسام البودي حارساً للمرمى، أمامه أحمد العلواني وأحمد التاورغي وطارق الجمل وعبدالرحمن العمامي، وفي الوسط معتز بن عامر، جابسون سولمون، موزيس أوركوما، أحمد عيد عبدالملك، فرج عبدالحفيظ، ومهاجم وحيد هو أحمد الزوي.

back to top