تخلف ثمانية لاعبين ومشرف المنتخب الوطني الأول لكرة اليد عبدالله عبدالرسول عن مرافقة وفد الازرق، الذي غادر فجر أمس الأول إلى معسكره التدريبي الذي سيقام في سلوفينيا مدة ثلاثة أسابيع، استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية السادسة عشرة لمنتخبات الرجال "المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2015"، المقرر إقامتها في البحرين من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبلين.

Ad

ومن المقرر ان يلتحق بالوفد اليوم في مدينة ماربون السلوفينية مشرف المنتخب وأربعة لاعبين هم محمد الغربللي وعبدالله مصطفى وعبدالله الصفار وعلي صفر، على ان يكتمل عقد المنتخب بالأربعة الباقين تبعا، وهم كابتن المنتخب يوسف الفضلي وصالح الجيماز ومشاري العتيبي وعبدالوهاب المزين.

تدريب منتظم

من جانبه، أكد مدير المنتخب فيصل الهاجري، في اتصال مع "الجريدة"، أن التدريبات بدأت فور وصول المنتخب إلى مقر إقامته في مدينة ماربون، ثاني أكبر المدن في سلوفينيا، وأظهر اللاعبون تجاوبا رائعا خلال تنفيذ أول الحصص التدريبية للفريق، ما أثلج صدر الجهازين الفني والإداري للمنتخب بقيادة المدرب الصربي زوران، ومساعده مساعد الرندي، وظهرت عليهم ملامح الرضا والأمل في نجاح الفترة التدريبية المقبلة.

وقال الهاجري إن "التدريب بدأ على فترتين، ارتكزت الفترة الصباحية على تدريبات السرعة باستخدام الكرة وتنفيذ بعض المهام الهجومية، مثل الهجوم الخاطف ونقل الكرة بسرعة من الدفاع إلى الهجوم، إضافة إلى تدريبات حراس المرمى تحت قيادة المدرب الصربي سينما، الذي استعان به الجهاز الفني قبل السفر إلى المعسكر".

ثماني مباريات

وكشف الهاجري أن المنتخب سيخوض ثماني مباريات تجريبية خلال فترة المعسكر، بهدف الإعداد الفني والتطبيق التكتيكي قبل خوض غمار المنافسة في البطولة الآسيوية المقبلة.

ولفت إلى الاستفادة الكبيرة التي عادت على الأزرق من لقاء منتخب قطر الودي، الذي جرى في الكويت الجمعة الماضية، بسبب اكتشاف مواطن القوة والضعف في الفريق قبل فترة الإعداد الأخيرة للبطولة، متمنيا ان يبتعد شبح الإصابة عن لاعبي الفريق خلال الفترة الحالية، ليكون الأزرق بكل نجومه في البطولة.