قرر مجلس الوزراء السعودي في جلسته الأسبوعية أمس، تنظيم "المحتوى الأخلاقي والإعلامي" في كل "الوسائط المعلوماتية" تقليدية كانت أم إلكترونية.

Ad

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المجلس قرر "تفويض الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع مهمة تنظيم المحتوى الأخلاقي والإعلامي في جميع وسائطه المعلوماتية التقليدية والإلكترونية".

وأوضحت أن المهمة تتضمن اقتراح "الأنظمة والتشريعات، ومواكبة المستجدات التقنية، والتثقيف والتوعية بدور تقنية الاتصالات والإعلام والتحذير من خطورة محتواها الضار على الفرد والمجتمع"، مشيرة إلى أن المجلس قرر كذلك تشكيل لجنة "لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع مهمتها تنظيم المحتوى الإعلامي بشكل عام وفي الجوانب التوعوية بشكل خاص".

وأوضحت الوكالة أن مهام اللجنة تتضمن "الإسهام في حماية المجتمع من تفشي الإباحية والعمل على تكوين وعي اجتماعي وثقافي بالمحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات".

وكان مسؤول إعلامي صرح قبل أسبوع أن الهيئة تتجه الى فرض رقابة على محتوى مواقع الكترونية ضمنها "يوتيوب" وإلزام من ينضم اليها بالحصول على تصاريح تحدد "الضوابط والشروط".

أعلنت السعودية أمس أنها ستستعين بألمانيا لتطوير وتدريب حرس الحدود في المملكة.

وقال وزير الثقافة والإعلام عبد العزيز بن محيي الدين خوجة في بيان عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء إن «مجلس الوزراء قرر تفويض وزير الداخلية محمد بن نايف أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الألماني في شأن مشروع اتفاقية بين المملكة ووزارة الداخلية في جمهورية ألمانيا الاتحادية لتقديم المساعدة في تطوير وتدريب حرس الحدود».

(الرياض - أ ف ب)