أظهر تقرير إحصائي رسمي هنا اليوم ان معدل البطالة في مملكة البحرين بلغ 3ر4 في المئة حتى نهاية العام الماضي متراجعا عن المعدل الربع الثالث من العام الذي بلغ 6ر4 في المئة.

Ad

وقال وزير العمل البحريني جميل حميدان في تصريح صحفي ان التقرير الذي عرض على مجلس الوزراء اليوم بين إجمالي أعداد العاملين البحرينيين الذي بلغ نحو 200 ألف موظف مضيفا ان المتوسط الشهري لعدد التوظيف بلغ 1629 وظيفة في الربع الرابع من العام 2013.

وأضاف حميدان ان شهر ديسمبر الماضي كان الافضل أداء في عدد التوظيف خلال الربع الاخير حيث بلغ عدد المتوظفين نحو ألفي مواطن وهو ما يعكس الاقتصاد البحريني على توفير فرص العمل المناسبة جراء استقرار سوق العمل و استمرار نموه الطبيعي .

وأوضح ان مجموعة المهن الحرفية و الانتاجية والنقل والمواصلات استحوذت على النسبة الأكبر من المتوظفين والتي بلغت 26 في المئة تلتها مجموعة المهن الكتابية بنسبة 19 في المئة ثم مجموعة مهن الخدمات بنسبة 18 في المئة.

وبين حميدان ان عدد العاطلين عن العمل في البحرين حتى نهاية العام الماضي بلغ نحو 5ر8 ألف منهم 1354 ذكرا يشكلون ما نسبته 16 في المئة بينما بلغ عدد الاناث حوالي سبعة آلاف أي بنسبة 84 في المئة.