تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصرا النصر مع التضامن، وفي السادسة مساء يلعب الفحيحيل مع الشباب، وتختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء بلقاء السالمية مع خيطان، وتجرى جميع المباريات على صالة الاتحاد بالدعية.

Ad

وفي المباراة الأولى، يسعى النصر صاحب المركز العاشر برصيد 8 نقاط لاستعادة نغمة الفوز مجددا على حساب التضامن قبل الأخير بنقطتين، في مباراة ربما تكون سهلة نسبيا على الأول للفارق بين مستوى الفريقين.

وكان النصر خسر أمام الكويت، وسقط التضامن على يد السالمية في الجولة الماضية.

الشباب والفحيحيل

وتحمل المباراة الثانية أهمية خاصة بالنسبة للشباب السابع بـ13 نقطة، والذي يطمح الى انتزاع الفوز من الفحيحيل الثاني عشر بـ5 نقاط، للتقدم خطوة بين الفرق الثمانية الكبار، وبالتالي يؤكد وجوده في الدوري الممتاز، بخلاف موقف الأحمر الذي وضح بين فرق دوري الدرجة الأولى مهما اختلفت النتائج.

لذلك سيضرب الشباب بقوة لتحقيق الفوز، معتمدا على ثلاثي الخط الخلفي  مشعل المطيري وسعد الحيدري والمخضرم علي البلوشي صانع الالعاب، بينما سيعتمد الفحيحيل على طريقة لعبه الجماعي التي ترتكز على مجموعة من الشباب الصاعدين.

السالمية وخيطان

وينطبق الشيء نفسه على المباراة الثالثة التي ستجمع بين السالمية السادس برصيد 14 نقطة، والساعي إلى تأمين وجوده بشكل قاطع بين الثمانية الكبار وخيطان صاحب المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة، والذي يصارع من أجل خطف إحدى بطاقات دور الثمانية رغم صعوبة الموقف.

وسيعتمد السالمية على قوة لاعبي الخط الخلفي خالد الغربللي ومحمد فلاح وفهد فهيد، بينما سيخوض خيطان المباراة مدعوما بأحمد البلوشي وعبدالله الخزعل.