«الداخلية» تتأهَّب لإغلاق عشرات الفضائيات

نشر في 23-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-04-2014 | 00:01
No Image Caption
بينما تستعد وسائل الإعلام المصرية لتغطية الانتخابات الرئاسية المقبلة أواخر مايو المقبل، كشفت وزارة الداخلية، استعدادها لإغلاق عدة قنوات مخالفة للقانون، ليس من بينها قنوات دينية، تعمل وفق القانون.

رئيس المصنفات الفنية في مديرية أمن الجيزة العميد محيي سلامة، قال في تصريحات صحافية، إن «الإدارة العامة للمصنفات، بدأت التخطيط للقيام بحملات أمنية بالاشتراك مع وزارتي الصحة والتموين، بهدف إغلاق قنوات فضائية، تبث إعلانات غير مطابقة للمواصفات الصحية، وغير مرخصة قانوناً».

وأضاف سلامة، أن القنوات المخالفة التي تم رصدها بلغت نحو 56 فضائية، تُبث من خلال «القمر الفرنسي» و»عرب سات»، موضحاً أنها تعمل من مملكة البحرين، ومؤكداً أن 45 قناة، بينها «شعبيات» «وفرح»، و»التت» و»كايرو» و»فلول» تبث إرسالها إلى الآن من الخارج.

وأوضح رئيس المصنفات بمديرية أمن الجيزة، أنه لا يوجد أي قرار سياسي يمنع عرض قنوات دينية من العرض، مؤكداً أن القناة التي تلتزم بما يتلاءم مع صحة المواطنين ستستمر في البث.

يُذكر أن معركة بدأت قبل أيام بالتراشق اللفظي بين الراقصة الاستعراضية سما المصري، صاحبة قناة «فلول» ورئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور، انتهت إلى حبس الراقصة، أمس الأول 4 أيام على ذمة التحقيقات، في بلاغ تقدم به منصور، يتهمها بإدارة القناة الفضائية، من دون ترخيص.

يُذكر أن بلاغ مرتضى، جاء بعد ساعات قليلة من بث «الفلول»، فيديو تسخر فيه من رئيس نادي الزمالك، الذي تراجع منذ أيام عن الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، رداً على مزاعم نسبها إليها، حول قيامها بالعمل خادمة في المنازل، أو عاملة في أحد المصانع، قبل احترافها الفن.

back to top