العلي: جولة «الصيدة بلندن» تنطلق من صلالة

نشر في 11-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-08-2014 | 00:01
No Image Caption
العروض تتواصل محلياً حتى نهاية الشهر الجاري
يواصل العلي عروض مسرحيته الكوميدية الاجتماعية "الصيدة بلندن" على مسرح نقابة العمال، وفي نهاية الشهر الجاري سينطلق بها خليجياً.

أكد الفنان الكوميدي طارق العلي أنه وفريق مسرحيته "الصيدة بلندن"، سيبدأون بجولة خليجية ابتداء من صلالة في سلطنة عمان وذلك نهاية الشهر الحالي، ثم سيتنقل بها إلى دول مجلس التعاون الخليجي كافة.

وأشار العلي، في تصريح صحافي، إلى أن الفكرة الرئيسية للعمل تدور حول شخصية المتنفذ الذي نسمع به ولا نعلم من هو. فالكل يهاجم المتنفذين ويحملهم أسباب الفساد وتأخر التنمية وغيرها من المشكلات، لكن عندما تبحث عن اسم هذا المتنفذ لا تستطيع الوصول إلى الحقيقة، وفي المسرحية يتم البحث عن تلك الأجوبة.

وشدد العلي على مناقشة العديد من القضايا بشكل واضح ومباشر، "لأننا كمواطنين نريد حلولا لجميع المشكلات التي تواجهنا، ورسالة المسرح، أن يقدم الحلول وليس فقط إضحاك الجمهور، فالمسرح دون رسالة وأهداف، لا يعد مسرحاً حقيقياً".

وعن سبب استعانته بجيل الشباب، أوضح أن المسرح يجب أن يضخ دائما بالدماء الشابة حتى يستمر ويحافظ على قوته، مشيراً إلى تعاونه مع المؤلف محمد جلكسي في أولى تجاربه على مستوى مسرح الكبار، وكذلك الممثلين الشباب لخلق جيل جديد في المسرح.

يشار إلى أن فريق "الصيدة بلندن"، يتكون من محمد جلكسي مؤلفاً، وبدر محارب مخرجاً، وتمثيل طارق العلي، أحمد السلمان، أمل عباس، عبدالله بهمن، سعود الشويعي، خالد مظفر، فرحان العلي، مشعل الفرحان، عبدالله الحمادي، محمد جلكسي، سلطان العلي، مارتينا، سماح غندور، أيوب الشطي، شاهين الشاهين، فرقة جلكسي.

back to top