دشتي: نتطلع إلى مزيد من التعاون مع جاكرتا

نشر في 08-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-11-2013 | 00:01
No Image Caption
أدامهار: إيقاف العمالة الإندونيسية شأن حكومي
أكدت وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية وزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة د. رولا دشتي ان «الكويت تتطلع إلى مزيد من التعاون البناء مع اندونيسيا في شتى المجالات الاقتصادية والسياسية».

جاء ذلك خلال تمثيل الوزيرة دشتي الحكومة في احتفال سفارة اندونيسيا بفندق الريجنسي امس الاول بمناسبة الذكرى الـ86 للعيد الوطني لبلادها، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والدبلوماسية. وقد رفضت رولا الاجابة عن اسئلة الصحافيين بقولها «لن نتحدث في السياسة»

من جهته، قال سفير اندونيسيا بالكويت شافيري ادامهار إن «علاقة بلاده مع الكويت قوية في كل المجالات وليس على المستوى الرسمي فقط، وهناك قوة تربط الشعبين وأعمال تجارية مشتركة»، مشيرا الى ان عدد الجالية في الكويت وصل الى 16 الفا.

وذكر ان «حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل الى 2.4 مليار دولار هذا العام، وهو الرقم الأعلى خلال السنوات الخمس الماضية»، مضيفا ان «عدد السياح الكويتيين الذين يزورون بلاده ارتفع بنسبة 35% هذا العام مقارنة بالعام الماضي».

وشدد على ان «اندونيسيا تعطي تسهيلات كبيرة للكويتيين، حيث يحصلون على تأشيرة الدخول من مطار جاكرتا مباشرة، فضلا عن ان هناك 8 رحلات يومية بين البلدين تعمل طوال الأسبوع، ما يسهم في زيادة حركة السفر».

وردا على سؤال بشأن ايقاف العمالة الاندونيسية عن العمل في الكويت قال ادامهار: «لا نسميه إيقافا بل تعليق للنشاط، وهو موضوع بين الحكومتين الكويتية والاندونيسية، ولا دخل للسفارة هنا في هذا الأمر». 

back to top