يباشر منتخبنا الوطني الاول لكرة السلة تدريباته في الثامنة من مساء اليوم على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية بقيادة المدرب البوسني منصور بايراموفيتش استعداداً لدورة الالعاب الآسيوية التي ستقام في كوريا الجنوبية في سبتمبر المقبل، وبطولة الخليج التي ستقام في الدمام في اكتوبر.

Ad

وكان البوسني بايراموفيتش وصل الى البلاد قبل اسبوع لتولي مهمته الجديدة في تدريب ازرق السلة، بعد ان تعاقد معه اتحاد اللعبة خلفاً للاسباني كورا سيغورا.

واختار بايراموفيتش 18 لاعباً لحضور التدريبات الأولية للأزرق، هم: حمد عدنان وراشد رياض وحسين الخباز وعبدالله الشمري (الكويت) محمد اشكناني وعبدالعزيز الربيعة وعبدالله توفيق واحمد البلوشي ونواف الظفيري (كاظمة) وعبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي (الجهراء) ويوسف عقاب (النصر) ويوسف الحمدان (العربي) ومشاري بودهوم وعبدالله سالمين وعبدالعزيز الحميدي وشايع مهنا وصالح اليوسف (القادسية).

وسيتدرب المنتخب في الفترة الحالية في الكويت قبل ان يغادر الى المعسكر التدريبي في الفلبين استعداداً لدورة الالعاب الآسيوية، كما سيقوم الجهاز الفني بتصفية اللاعبين واختيار 12 لاعباً من اصل القائمة الرئيسية.

من جانبه، قال مدير المنتخبات عدنان عبداللطيف ان المنتخب يبدأ مرحلته الإعدادية اليوم من خلال انطلاق التدريبات المحلية، مشدداً على ضرورة حضور اللاعبين والتزامهم بالتدريبات.

وذكر عبداللطيف ان من اهم اولوياته هو الالتزام وعدم قبول الاعتذارات الوهمية، مشيراً الى انه لن يقبل غياب اي لاعب الا بعذر مقبول.

ودعا عبداللطيف الاندية الى التعاون مع الاتحاد ودعوة لاعبيها الى حضور التدريبات ورفض اعتذاراتهم عن عدم الانضمام الى الازرق في هذه المرحلة.

 ...والشباب خسر من «الزهراء» التونسي

خسر منتخبنا الوطني لـ "سلة الشباب" مباراته التجريبية الأولى أمام "الزهراء" التونسي بنتيجة 69-77، خلال المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الأول، في المعسكر التدريبي الذي يقيمه منتخبنا استعداداً لبطولة آسيا التي ستقام في قطر خلال الفترة من 19 الى 28 الجاري.

وسيواصل منتخبنا الوطني تدريباته في تونس، حيث من المقرر أن يلعب أربع مباريات تجريبية أخرى استعداداً للبطولة.

وسيقوم الجهاز الفني المتمثل في الإسباني غارسيا ومساعده خالد القلاف بتصفية اللاعبين واختيار 12 من الـ14 لاعبا الموجودين في المعسكر.