سجّل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين في مرمى ريال بيتيس في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الأول السبت في الليغا، ليرفع رصيده من الأهداف التي سجلها بقميص البرشا إلى 351 هدفا.

Ad

ويرفع النجم الأرجنتيني، الذي لعب أول مباراة له مع الفريق الأول للبرشا في 2004 رصيده من الأهداف في الليغا إلى 240 هدفا.

ويبتعد ميسي بفارق 11 هدفا فقط عن الراحل تيلمو زارا (1921-2006) لاعب بلباو السابق، وحامل الرقم القياسي في عدد الأهداف التي يسجلها لاعب في الليغا.

وعلى صعيد هذا الموسم، قلّص ميسي الفارق الذي يفصله عن كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد متصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد 28 هدفا إلى ثلاثة فقط، متعادلا مع لاعب أتلتيكو مدريد دييغو كوستا.

من جانب آخر، كشفت تقارير إخبارية أن ركلة الجزاء التي أهدرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أمام ريال بيتيس هي الأولى من نوعها، بعد أن تمكن من تسديد 20 ضربة جزائية متتالية.

وأشارت صحيفة (سبورت) الكتالونية إلى أن إهدار ركلة الجزاء هذه حرم ميسي من الاقتراب من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الهولندي رونالد كومان، الذي سجل 25 ركلة جزاء بشكل متتالٍ.

وقبل معادلة رقم كومان، على ميسي أن يتجاوز رقمي كل من المجري لادسيلاو كوبالا والإسباني رافائيل مارانيون بـ23 ركلة جزاء متتالية، ورقم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، الذي نجح في تسجيل 22 ركلة جزاء بشكل متتالٍ.