أطلقت مجموعة قنوات mbc مساء أمس الأول الموسم الثاني من برنامج اكتشاف المواهب «the Voice» الذي يضم في عضوية لجنة تحكيمه كلا من شيرين عبدالوهاب، وصابر الرباعي، وعاصي الحلاني، وكاظم الساهر.

Ad

وشارك في مؤتمر إطلاق البرنامج الذي عقد في بيروت مساء أمس الأول مازن حايك المسؤول الإعلامي للمجموعة إضافة إلى ثلاثة من المدربين، في حين تغيبت شيرين عبدالوهاب لظروف طارئة خاصة بها موجهة اعتذارا عبر مسؤولي mbc عن عدم تمكنها من الحضور لظرف عائلي.

وحرص الفنان صابر الرباعي على الالتزام بحضور المؤتمر رغم أنه كان يتلقى قبل ساعات فقط عزاء والده بمنزل مدير أعماله في بيروت، في حين كان الحزن لا يزال يخيم عليه، وكان حديثه مقتضبا خلال اللقاء بشكل كبير، بينما غابت روح المرح عنه تأثرا برحيل والده.

واستضاف المؤتمر الفنان المغربي مراد بوريكي حاصد اللقب في الموسم الأول من البرنامج، حيث قدم أغنية «مبروك على الإحساس» التي صدرت ضمن ألبومه الأول، حيث حرص على تقديم الأغنية في بداية المؤتمر وتوجيه الشكر للمدربين على مجهوداتهم معه داخل البرنامج وخارجه.

وأعلن مازن حايك المتحدث الرسمي لمجموعة قنوات mbc أن الفائز في الموسم الجديد من برنامج «the Voice» سيكون لديه تعاقد مع شركة يونفرسال على أن تقوم بإنتاج أغنية مصورة وألبوم خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن نجاح الموسم الأول دفع مئات الآلاف من الشباب للتقديم والاشتراك في البرنامج من مختلف أنحاء الوطن العربي وخارجه أيضا.

وأكد حايك أن هناك مفاجأة في الموسم الثاني، وهي انضمام فنانة لتقديم الحلقات اللايف من البرنامج مع الممثل المصري محمد كريم، مفضلا عدم الكشف عن هويتها حتى موعد الحلقات المباشرة خلال شهر فبراير المقبل، ومعلنا عن إضافة «مناورة الاقتناص» لتكون بمثابة إحدى نقاط الإثارة والتشويق بين أعضاء لجنة التحكيم، كما هي موجودة في النسخة الأجنبية من البرنامج.

وأضاف أن الاصوات المشاركة في البرنامج قوية وممتازة وهو نفس ما أكده مدربو البرنامج الذين أشادوا بمواهب المتسابقين المشتركين في البرنامج، مشددين على أن كثرة الأصوات المميزة كانت سببا في شعورهم بالحيرة في الاختيارات خلال مراحل التصفيات التي يجرى تصويرها خلال الفترة الحالية.

وقال كاظم الساهر إن مواهب «the Voice» تجعل أي مدرب يشعر بالصعوبة في استبعاد أي منهم، خاصة أنه اختار صاحب الموهبة بدون أن يعرفه أو يراه في المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن الجمهور سيشاهد حلقات قوية ويستمع لأصوات مميزة خلال حلقات البرنامج.

من جهته، قال عاصي الحلاني إن خريجي برامج المسابقات يكون مسؤولا عن نفسه واختياراته بعد حصوله على اللقب، معتبرا الفوز باللقب بمثابة الخطوة الأولى، لكن يبقى السير واستكمال الطريق مسؤولية ملقاة على عاتق الفائز وليس للبرنامج مسؤولية فيها، خاصة أنه من غير الصحيح أن يظل اسم الفائز مرتبطا بالبرنامج أو بالمدرب الذي كان معه.

أما صابر الرباعي فأكد أن الرهان الحقيقي هو قدرة المدرب على إيصال الموهبة التي يؤمن بها لتكون صاحبة اللقب في الموسم الجديد، مشيرا إلى أن المواهب المشتركة في البرنامج أكثر من ممتازة مما يجعل عملية التحكيم بينهم أمرا صعبا لكنه ممتع في الوقت ذاته.

وينقسم برنامج «the Voice» إلى أربع مراحل تحمل المرحلة الأولى اسم «الصوت وبس» وتتكون من 5 حلقات يستمع فيها المدربون لجميع المشتركين، لكن لا يمكن لهم أن يروا وجه المتسابقين، وفي حال أعجب «المدرِّب» بصوت أحد المتسابقين، يقوم بالضغط على الزر ليستدير الكرسي فيرى وجه المتسابق، وفي حال ضغط اثنين أو أكثر من «المدرِّبين» على الزر، فالخيار يكون للمتسابق، في حين سيكون هناك 13 متسابقا برفقة كل مدرب بإنهاء هذه المرحلة.

وعلى مدار 3 حلقات تالية تبدأ مرحلة المواجهة، بحيث يدفع كل مدرب بعضوين من أعضاء فريقه، أو ثلاثة في بعض الأحيان، لتأدية نفس الأغنية أمام الجمهور، على حلبة تنافس واحدة، بعدها يجب عليه اختيار واحد فقط من بينهما، وفي هذه المرحلة يمكن تنفيذ «مناورة الاقتناص» – عبر ضغط الجرس، والإعلان عن رغبته في ضمّ المشترك المُستبعَد إلى فريقه، وبالتالي إتاحة الفرصة أمام هذا المشترك للعودة من جديد للمنافسة، وفي حال إبداء أكثر من مدرب واحد رغبته في ضم أحد المشتركين المستبعدين يعود القرار للمشترك نفسه، أما آخر مرحلتين في البرنامج هما التصفيات النهائية التي ستسفر عن فوز واحد بلقب الموسم الثاني، وسيكون الاختيار فيها للجمهور عبر التصويت المباشر له.