المقداد لـ الجريدة•: عون متورط في ملف المفقودين

نشر في 17-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-03-2014 | 00:01
أثار نشر صحيفة «الشرق الأوسط» (نقلاً عن موقع «وثائق دمشق» التابع لمركز مسارات الإعلامي) أمس وثائق ومراسلات سورية سرية، حول ملفات حساسة ودقيقة بينها ملف كامل عن المعتقلين اللبنانيين والمفقودين والمخفيين قسراً في سجون النظام السوري، تساؤلات في الداخل اللبناني.

وكان مدير المركز الإعلامي لؤي المقداد قال لـ«الشرق الأوسط»، إن «حقائق كبرى ستنكشف أمام الشعب اللبناني، وتظهر تورط مرجعيات لبنانية وقيادات سياسية بارزة في قضية المفقودين، وكيفية استغلالها هذا الملف، في حين تظهر نفسها من أكثر الحريصين على متابعته ووصوله إلى خواتيمه». وكشف المقداد في اتصال مع «الجريدة» أمس أن «النائب ميشال عون من أبرز المتورطين في ملف المخطوفين اللبنانيين في سورية»، لافتاً إلى أن «عون استخدم هذا الملف لتحقيق مكاسب سياسية على الصعيد الداخلي». ورفض المقداد الغوص في التفاصيل بانتظار بدء نشر الوثائق رسمياً اليوم (الاثنين) على أن ينشر الجزء المتعلق بتورط السياسيين اللبنانيين يوم الخميس المقبل. وعن إمكانية نفي الأطراف اللبنانية للاتهامات، قال المقداد: «لا ينفع نفي أحد، فالأدلة دامغة وموثقة».

وكشفت الصحيفة أربع وثائق سورية رسمية تشير إلى مصير أربعة لبنانيين مفقودين في السجون السورية من أصل نحو 600 اسم، ترفض السلطات السورية الاعتراف بوجودهم في سجونها خلال العقود الثلاثة الماضية على الأقل. وقالت الصحيفة إن اللبنانيين الأربعة أعدموا.

back to top