عبدالجليل: تجهيز لاعبين لـ «الأزرق» أفضل من القب

نشر في 25-12-2013 | 00:05
آخر تحديث 25-12-2013 | 00:05
No Image Caption
بطولة غرب آسيا تنطلق اليوم في قطر
يبحث الجهاز الإداري لمنتخبنا الوطني الرديف لكرة القدم عن مباراتين تجريبيتين في الدوحة، عقب انتهاء بطولة غرب آسيا، استعداداً لكأس آسيا.

تنطلق اليوم بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها قطر للمرة الاولى وتستمر حتى السابع من يناير المقبل، فتقام مباراتان الاولى بين قطر وفلسطين ضمن المجموعة الاولى، والثانية بين عمان والبحرين في الثانية.

تشارك في البطولة 9 منتخبات وزعت على ثلاث مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى السعودية، والثانية العراق، في حين تجمع المجموعة الثالثة منتخبنا الوطني الرديف تحت 22 ومعه منتخبا الاردن ولبنان.

وأوصى مدرب منتخبنا الوطني الرديف لكرة القدم تحت 22 سنة البرازيلي جورفان فييرا باللعب في العاصمة القطرية الدوحة مباراتين تجريبيتين، وذلك بعد أن تقرر أن يستمر المنتخب في الدوحة حتى يوم العاشر من شهر يناير المقبل، سواء في حالة تأهله لنهائي بطولة غرب آسيا التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 25 الجاري حتى 7 يناير المقبل.

وتأتي المباراتان التجريبيتان ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لخوض منافسات بطولة كأس آسيا، المقرر إقامتها في سلطنة عمان الشقيقة خلال الفترة من 12 إلى 25 من شهر يناير القادم، وسوف يجري الجهاز الإداري اتصالاته مع المنتخبات التي تشارك في بطولة غرب آسيا وستستمر بالدوحة، وذلك للعب معها.

 من ناحية أخرى، دخل الحارس سليمان عبدالغفور واللاعب سعود الأنصاري تدريبات منفردة تحت إشراف طبيب المنتخب الوطني الدكتور عبدالمجيد البناي، وذلك لتأهليهما بعد أن تعافيا من الإصابات التي لحقت بهما مؤخراً.

البناي: تعافي عبدالغفور والأنصاري

أكد الدكتور عبدالمجيد البناي أن عبدالغفور والأنصاري ارتفعت نسبة مشاركتهما في بطولة غربة آسيا، بعد دخولهما التدريبات التأهيلية، وسيتحدد موقفهما خلال اليوم على أقصى تقدير علماً بأن اللاعبين يستجيبان للعلاج بشكل رائع، مضيفاً أنه بعيداً عن تعافي عبدالغفور والأنصاري فقائمة الإصابات خالية تماماً في الوقت الحالي.

وأشار البناي إلى أنه من المفترض أن يصل معدل اللياقة البدنية عند مستوى جيد، خصوصاً ان اللاعبين شاركوا في عدد كبير من المباريات مع أنديتهم سواء في دوري الدمج أو دوري الرديف.

عبدالجليل: ظروف قاسية

من جهته، قال سكرتير اللجنة الفنية بدر عبدالجليل أن المشاركة في بطولة غرب آسيا ليس الهدف منها الفوز باللقب، ولكن الهدف منها إعداد 7 لاعبين على أقل تقدير للمنتخب الوطني الأول.

وأضاف: "لا نسعى للقب البطولة، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي تدرب فيها المنتخب، والتي تتمثل في مشاركة عدد كبير من اللاعبين مع أنديتهم في دوري فيفا "الدمج" أو الرديف، بجانب انشغالهم بالدراسة، وهو الأمر الذي انعكس على تدريبات الفريق بالسلب، حيث لم تكتمل الصفوف إلى بعد توقف دوري الدمج".

واختتم عبدالجليل تصريحه قائلاً: "لا تضغطوا على اللاعبين أو الجهازين الفني والإداري، فالظروف التي عانوا منها قاسية، وهي ظروف خارجة عن إرادة الجميع".

مضاعفة الجوائز

كشف نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم مدير بطولة غرب آسيا سعود المهندي عن مضاعفة جوائز البطولة من 300 ألف دولار إلى 600 ألف دولار، بعد دعم إحدى شركات الغاز القطرية للبطولة ورعايتها، مضيفا أن البطل سيحصل على 300 ألف دولار، والوصيف على 200 ألف، والثالث على 100 ألف.

معسكر تركي للمنتخب الأولمبي في يناير

أعلن مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم مواليد 1993 و1994 و1995 علي الشمري أن اللجنة الفنية لاتحاد الكرة وافقت على إقامة معسكر تدريبي في تركيا من 14 إلى 28 يناير المقبل، ضمن استعدادات الفريق للاستحقاقات المقبلة، على أن يتخلل المعسكر ثلاث مباريات تجريبية متدرجة المستوى.

وقال الشمري، في تصريح لـ"الجريدة"، "سيغادر إلى المعسكر 20 لاعبا من أصل 35 وقع عليهم اختيار الجهاز الفني مباشرة، لذلك فإن هذه الفترة مهمة جدا لجميع اللاعبين، وهذا الأمر تم تأكيده خلال اجتماع عقدته مع اللاعبين عند انطلاق التدريبات السبت الماضي".

وذكر أن الفريق سيتدرب أيام السبت والأحد والاثنين من كل أسبوع، مشيرا إلى أن الفريق يضم عددا كبيرا من اللاعبين الموهوبين الذين ينتظرهم مستقبل باهر في حال التزامهم بتعليمات الجهازين الفني والإداري خارج وداخل المستطيل الأخضر.

back to top