عمومية «إسكان» المؤجلة تقر زيادة رأس المال إلى 42.5 مليون دينار

نشر في 20-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-03-2014 | 00:01
No Image Caption
الوهيب: حراك واسع لحل المشكلة الإسكانية
وافقت الجمعية العمومية غير العادية المؤجلة لشركة تمويل إسكان، التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 58.4%، على زيادة رأسمال الشركة المصرح به والمدفوع من 29.8 إلى 42.5 مليون دينار، بزيادة نقدية قدرها 12.6 مليونا بنسبة 42.5% من رأس المال، بحيث تطرح بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد وبدون علاوة إصدار، على أن يتم تخصيصها للاكتتاب من قبل دائني الشركة، مع تنازل المساهمين الحاليين عن حق الأولوية في الاكتتاب، وتتم الزيادة على دفعة واحدة وتدفع نقدا.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة صلاح الوهيب، في تصريح عقب الاجتماع، إن "السوق العقاري يشهد الآن حراكا واسعا وجهودا مكثفة لإيجاد خارطة طريق لحل الأزمة الإسكانية، والقضاء على المعوقات التي تحول دون توفير السكن الملائم للمواطن، ما ستكون له انعكاسات إيجابية متعددة على القطاع الخاص، لاسيما القطاعات التي لها علاقة بمتطلبات السكن الخاص، ومنها شركتكم التي تعد من الشركات الرائدة في الاستثمار العقاري". وأضاف الوهيب ان "الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مثمرا بين القطاعين العام والخاص لحل تلك الأزمة بما فيه مصلحة المواطن بالدرجة الأولى، وهذا ما أكدته مراسيم الضرورة الإسكانية التي شددت على ضرورة التعاون مع القطاع الخاص لحل تلك الأزمة".

واقرت الجمعية تعديل نص المادة 13 من النظام الأساسي، بحيث يتولى مجلس إدارة الشركة 7 أعضاء، بدلا من 5، ويجوز لكل مساهم سواء كان شخصا طبيعيا أو اعتباريا تعيين ممثلين في مجلس إدارة الشركة بنسبة ما يملكه من أسهم، وفقا لأحكام المادة 219 من قانون الشركات، وينتخب الأعضاء الباقون بالتصويت السري. وكانت الجمعية العمومية العادية للشركة قد عقدت في 5 مارس الجاري، واعتمدت ميزانية عام 2012.

back to top